إعلان

القاهرة الأقل.. تعرف على نسب المعلمين المشاركين في تدريبات "رابعة إبتدائي"

09:47 م الثلاثاء 08 مارس 2022

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة علي:

كشف تقرير صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسب المشاركة في تدريبات معلمي الصف الرابع الابتدائي ومادة القيم واحترام الآخر,

وبحسب التقرير، جاءت دمياط والشرقية، في مقدمة المحافظات التي شاركت في تدريبات المعلمين على مناهج الصف الرابع الابتدائي بنسبة ما بين 95% إلى 100% في أغلب المواد الصف الرابع الابتدائي، فيما سجلت القاهرة أرقاما أقل من المحافظات الأخرى ما بين 80% إلى 90%.

وكما أشار التقرير إلى نسب المعلمين الذين شاركوا في مادة القيم واحترام الآخر، حيث بلغت نسبة المشاركة في محافظتي أسوان والاسماعيلية حضور كامل بنسبة 100% ، فيما كانت أقل المحافظات مشاركة في التدريبات (بورسعيد 84% و الاسكندرية بنسبة 89% والقاهرة بنسبة 90% .

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريبات لمعلمي الصف الرابع الابتدائي على المواد الأساسية، حيث بلغ عدد من تم تدريبهم 106893 معلم/ معلمة.

كما تم الانتهاء من تدريب مديري المدارس الابتدائية على الحقيبة التدريبية الخاصة بمنهج القيم واحترام الآخر وبلغ عدد المستهدفين لهذا التدريب (17335) مدير، وعدد من تم تدريبهم (16435) بنسبة مئوية تقدر (95.3%).

وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، إن التدريب لا يهدف إلى تنمية كفاءات فردية فحسب، بل يستجيب لاحتياجات النظام التربوي وتداعيات التحديات التي يواجهها، وفي هذا المجال فإن الحاجة تبدو ملحة لأن يكون التدريب متخصصًا وهادفًا، ليقوم المعلم بواجبه نحو وطنه وإعداده لتلاميذه بما يتناسب مع الانتماء والولاء للوطن.

وأضاف أن التدريبات تهدف إلى تطوير معارف وخبرات واتجاهات المتدربين وذلك يجعلهم أكثر فاعلية في أداء مهامهم، وأن الغاية الأساسية من التدريب هي مساعدة المعلم وتدريبه لإيجاد الطرق المناسبة للبناء العلمي والتربوي، التي تيسر للمعلم تنمية نفسه علميًا وتربويًا في ضوء فلسفة التعليم الجديدة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان