إعلان

محافظ الجيزة يتفقد مدارس الهرم وبولاق الدكرور لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية

02:45 م الأحد 09 أكتوبر 2022

محافظ الجيزة أحمد راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة- أ ش أ:

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، اهتمام الدولة بالمنظومة التعليمية وإتباع الأساليب الحديثة التي تساعد بدورها على الإبداع والابتكار كون قطاع التعليم أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية.

جاء ذلك خلال جولته التفقية، اليوم الأحد، لعدد من مدارس الهرم وبولاق الدكرور؛ لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، وذلك في إطار المتابعات الميدانية اليومية لضمان سر العام الدراسي الجديد بشكل منضبط بكافة الإدارات التعليمية.

وتفقد راشد عددًا من الفصول الدراسية بمدارس مجمع الصفا والمروة والذي يضم 3 مدارس ابتدائي وإعدادي وثانوي تابعة لإدارة الهرم التعليمية، ومدرسة الشيخة جواهر الثانوية بنات، ومدرسة اللواء سامح سيف اليزل الرسمية للغات ومدرسة اللواء عمر سليمان التجريبية التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية.

وأطلع على نسب الحضور والغياب للطلاب وهيئة التدريس، فضلًا عن متابعة الكثافات الطلابية بالفصول حرصًا على مستوى استيعاب الطلاب وتحصيلهم التعليمي، كما أجرى حوارًا مفتوحًا مع الطلاب وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح كونهم جيل الغد وأمل مستقبل مصر.

وحرص على متابعة الحصص الدراسية لمواد الرياضيات واللغة الإنجليزية والألمانية واللغة العربية والكيمياء، مؤكدًا ضرورة المتابعة الدورية لنسب حضور وغياب الطلبة وتحقيق الانضباط العام داخل المدرسة والالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب؛ حفاظًا على العملية التعليمية، موجهًا برفع مستوى النظافة داخل المدرسة وتذليل كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للطلاب.

وشدد على وجود مشرف بكل دور بالمدرسة، بالإضافة إلى مشرف عام على الأدوار لمتابعة تواجد المشرفين بأماكنهم، مؤكدًا على تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب ومواقيت الفسحة حفاظًا على سلامة الطلاب ومنع التدافع.

وأكد ضرورة دعم المدارس بالآلآت الموسيقية المتنوعة مع الاهتمام بدعم القدرات الإبداعية لدى الطلاب، موجهًا رؤساء الأحياء بالهرم وبولاق الدكرور بعدم السماح بوجود الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس وتوفير حرم آمن لسير الطلاب.

وقال إنه يتابع ميدانيًا انتظام سير العملية التعليمية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والتي في تواصل دائم مع الإدارات التعليمية للوقوف على الحالة العامة للانضباط وتذليل أية معوقات تواجه المنظومة والعمل على حلها فورًا.

وتفقد محافظ الجيزة، في ختام جولته، مدرسة الشهيد عمرو عبدالجيد ببولاق الدكرور والجاري إنشاؤها بالتعاون مع المجتمع المدني، مشيدًا بالمستوى الإنشائي للمدرسة والجاري تجهيزها لدخولها الخدمة قريبًا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان