إعلان

لحين صيانتها.. قرار من "تعليم الجيزة" بشأن طالبات مدرسة المعتمدية

05:58 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

واقعة مدرسة المعتمدية

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

قال أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إنه بعد واقعة مدرسة المعتمدية الإعدادية بنات، تم تسكين طالبات المدرسة في مدرستين، ليستكملوا العام الدراسي بهما كفترة ثانية، وهما مدرسة "معهد القادسية الأزهر، ومسعد بن عمر".

وأضاف "سلومة" لمصراوي، أن إجمالي عدد الطالبات بمدرسة المعتمدية الذين تم نقلهم لمدرستين يبلغ 5 آلاف طالبة بالمرحلة الإعدادية، موضحًا أن المدرسة وضعت تحت رعاية هيئة الأبنية التعليمية لإعادة صيانتها.

وتفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم، المدرسة، والتي شهدت واقعة انهيار سياج السلم "من الطوب" مما أدى إلى وفاة طالبة و15 إصابة أخرى.

وقرر وزير التربية والتعليم، صرف مبلغ 10 آلاف جنيه للطلاب المصابين والتكفل بمصاريف العلاج وإعفاء الطلاب المصابين من المصروفات المدرسية، كما قرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى ومسئول التخطيط ومدير الأبنية التعليمية بالمحافظة إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كل من تثبت مسؤوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

فيديو قد يعجبك: