إعلان

لماذا رفضت التعليم تقليل اغتراب طلاب "ستيم"؟ مدير الوحدة يرد

03:10 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

مدارس STEM

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

كشف محمد فاروق، مدير وحدة مدارس ستيم بوزارة التربية والتعليم والتعليم، عن أسباب رفض الوزارة تقليل الاغتراب للطلاب المقبولين بمدارس ستيم.

وقال فاروق لمصراوي، إن القبول بمدارس سيتم على مستوى الجمهورية عبارة عن مسابقة، لاختيار الأفضل بين الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية، وأن الاختيار قائم على نتيجة الاختبارات التي عقدت للطلاب، إضافة إلى ترتيب الرغبات بالمدارس التي سجلها الطلاب عند التقديم لاختبارات القبول.

وأضاف مدير وحدة مدارس ستيم، أنه يتم ترتيب الطلاب من الأعلى إلى الأدني بحسب مجموع الدرجات التي حصل عليها كل في الاختبار، ومن ثم يتم توزيع الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في الرغبات الأولى، موضحا أن التوزيع حسب الرغبات والاولوية لصاحب المجموع الأعلى.
وأوضح فاروق، إن المدرسة ملتزم بالقرار الوزاري الذي يلزمها بقبول 25 طالبا في الفصل، ولايمكن أن يقبل اي زيادة، مع اعتبار الطلاب الراسبين الباقين للاعادة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أجرت اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 15 أغسطس وحتى و18 أغسطس الجاري.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 2021/2022، في محافظات (الجيزة - القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر - أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج- سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية)

وتعد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، إحدى المدارس الراعية للموهوبين في مجالي العلوم والرياضيات.

وبدأت تجربة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، في 2011، بمدرسة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة للبنين، تلتها مدرسة المتفوقات بالمعادي عام 2012.

اقرأ أيضا:

"ظهرت الآن".. إعلان نتيجة المقبولين بمدارس "ستيم"

فيديو قد يعجبك: