إعلان

"ختامها فرحة".. طلاب الأدبي يشيدون بسهولة الإنجليزي في آخر امتحاناتهم

02:43 م الخميس 29 يوليه 2021

طلاب الثانوية العامة

كتب- أسامة علي:

أشاد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، بمستوى امتحان اللغة الإنجليزية في اليوم الأخير لامتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الأدبية.

وعبر الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان وانتهاء الامتحانات والدخول في الإجازة.

وقال الطالب "مصطفى. خ"، إن امتحان الإنجليزي "سهل ومباشر" وفي مستوى الطالب المتوسط، مضيفا: "أسهل امتحان في المواد كلها".

بينما أكد الطالب "مؤمن. س"، أن الامتحان كان كله سهلا باستثناء 4 أو 5 أسئلة فقط " من بين 40 سؤالا.

وأوضح الطالب "محسن . م"، أن الامتحان سهل باستثناء القطعة والتي جاءت طويلة، متابعا: "بوصل لآخرها أنسى أولها وقرأتها كذا مرة عشان أعرف أحل".

وأدى اليوم الخميس، طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، بإجمالي 255 ألفا و353 طالبا وطالبة.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 10 يوليو الجاري، ويبدأ الامتحان في الـ 10 صباحا حتى الـ 1 ظهرا، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم فيها بخط يدهم، ويقتصر المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

فيديو قد يعجبك: