إعلان

"لم يحصل طالب على 100%".. "أمهات مصر": نسبة النجاح في أولى ثانوي متوسطة

08:39 م الأحد 02 فبراير 2020

نسبة النجاح في أولى ثانوي متوسطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

قال خالد صفوت، مؤسس جروبات "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية"، إنه عقب إعلان وزارة التربية والتعليم موعد نتيجة الترم الأول للصف الأول والثاني الثانوي، ترقب مئات الآلاف من الأسر المصرية ظهور نتيجة امتحانات أبنائها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأضاف صفوت في بيان له، اليوم الأحد، أنه تم رصد عدم ظهور نتائج الصف الأول الثانوي في جميع المدارس في وقت موحد، حيث أعلنت النتيجة في بعض المدارس منذ الساعات الأولى، مضيفًا أنه تم رصد عدم وصول التعليمات لبعض المدارس الأخرى.

وأوضح مؤسس "ثورة أمهات مصر"، أن هناك مدارس أخبرت أولياء الأمور أن النتيجة لن تظهر قبل مساء اليوم، إضافة إلى امتناع بعض المدارس الخاصة عن إعلان النتائج: "منهم من قال سنعلنها غدًا ومنهم من قال سنعلنها مع بدء الفصل الدراسي الثاني، ومنهم من أخبر أولياء الأمور إن المدرسة لن تعلن درجات الطلاب وستكتفي بإعلان تقديرات فقط".

وأشار إلى أنه تم إعلان النتيجة بالدرجات في بعض المدارس، بينما اكتفت بعض المدارس بإخبار الطالب بالنجاح أو الرسوب دون الإفصاح عن دراجاتهم.

وأكد صفوت، أن نتيجة الصف الأول الثانوي، شهدت نسب نجاح متباينة، حيث هناك نتائج كانت دون المستوى في بعض المواد والتفوق في مواد آخرى، مضيفًا أن نسبة المجموع الكلي للطلاب تراوحت بين 50% إلى 93% أعلى مجموع، بنسبة 70%.

وأكد، أنه لم يتم رصد أي طالب حصل على مجموع 100% في أي مادة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: