إعلان

التعليم: ممنوع جمع التبرعات وتسليم الكتب ليس له علاقة بالمصروفات

11:50 ص الأحد 22 سبتمبر 2019
التعليم: ممنوع جمع التبرعات وتسليم الكتب ليس له علاقة بالمصروفات

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أن تسليم الكتب للطلاب لا علاقة له بدفع المصروفات الدراسية، مشيرًا إلى أنه ممنوع منعًا باتًا جمع أي تبرعات للمدرسة، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الذي اعتمده، ووصل إلى المدارس.

وأضاف "حجازي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد أن على كافة الطلاب المذاكرة بجد منذ بداية العام الدراسي، وعدم إهمالهم للدراسة، ليصلوا إلى ما يريدونه في المستقبل، موضحًا أن الوزارة مازالت تعمل على النظام الجديد والذي يبدأ من" kg 1، kg 2" ووصل قطار التطوير إلى الصف الثاني الابتدائي بشكل يكون هناك أنشطة يمارسها الطالب من أجل بناء شخصيته.

وأشار، إلى أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي ستكون بنظام النقل وستكون إليكترونية، مؤكدًا أنه عقب كل فصل دراسي يكون هناك امتحان، وبالتالي فأن هناك امتحانين ودور ثاني أيضًا، مناشدًا مديري المدارس بتحديد لقاءات دورية مع أولياء الأمور لتنظيم العلاقة معهم، لتربية الأولاد بطريقة سليمة.

وتابع، أن الأسبوع الأول من الدراسة ستكون المشروعات الكبرى التي قامت بها الدولة واحدة من موضوعات التعبير وطابور الصباح وموضوعات الرسم في التربية الفنية، نظرًا لأن هناك مجموعة كبيرة من المشروعات القومية التي يجب على الطلاب معرفتها لتنمية الولاء والانتماء للطلاب في مصر.

فيديو قد يعجبك: