إعلان

وزير التعليم يعلن مواعيد امتحانات "أولى وثانية ثانوي"

06:00 م الخميس 12 سبتمبر 2019

مؤتمر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال وزير التربية والتعليم، إن جداول امتحانات العام الدراسي الحالي 2019-2020 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي جرى وضعها وتعلن قريبًا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، في ديوان عام الوزارة، للكشف عن تفاصيل استعدادات وزارة التربية والتعليم، لبدء العام الدراسي الجديد 2019-2020.

وأوضح الوزير أنه بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2020، وتستمر حتى 23 يناير.

وتعقد امتحانات نهاية العام في 3 مايو وتستمر حتى 14 مايو، فيما تعقد امتحانات الملاحق، من 12 إلى 22 يوليو 2020.

وأوضح الوزير أن طلاب الصف الأول الثانوي فإن الامتحانات تعقد خلال الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا، انا طلاب الصف الثاني فيمتحنون خلال الفترة المسائية بدءًا من الساعة الواحدة ظهرًا.

وبالنسبة لطلاب المنازل والمدارس الخاصة، فتجهز الوزارة مراكز للامتحانات الإلكترونية لامتحانهم في نفس التوقيت بهذه المراكز.

وأكد الوزير أن جميع الامتحانات تجرى إلكترونيًا في نفس التوقيت لطلاب كل دفعة، وفقًا لنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات الفهم لدى الطلاب، والتصحيح كذلك إلكترونيًا.

وأشار إلى أن الامتحانات الإلكترونية تجرى في المواد الأساسية فقط، أما المواد التي لا تضاف للمجموع فتنظم امتحاناتها المديريات التعليمية.

ولفت إلى انتهاء الوزارة من إنشاء البنية التحتية لـ 2050 مدرسة ثانوية، وتستكملها بـ450 مدرسة.

فيديو قد يعجبك: