إعلان

ثاني الجمهورية مكرر علمي في الثانوية الأزهرية: "والدتي ربتني والنهاردة رد الجميل"

06:35 م الأحد 14 يوليه 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

حالة من الفرحة سيطرت على أسرة الطالب "مصطفى شحاتة" ابن قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق في كفرالشيخ، عقب حصوله على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية قسم العلمي في الشهادة الثانوية الأزهرية بمجموع 649 درجة، بنسبة 99.85 %.

"والدي توفى من 17 عامًا وأنا عمري 7 أشهر يعني ما شوفتوش، والدتي قادت مهمة تربيتي حتى حققت نجاح كبير في الثانوية الأزهرية، وحان وقت رد الجميل لها".. بهذه الكلمات قال "مصطفى"، الطالب بمعهد قرية شباس الملح الثانوي الأزهري، لـ"مصراوي".

وأضاف ثاني الجمهورية مكرر في الثانوية الأزهرية القسم العلمي، أن والدته تفرغت تمامًا لتربيته مع شقيقيه، أحدهما متزوجة، والآخر طبيب أسنان، بعد رحيل والده منذ 17 عامًا والذي كان يعمل موظفًا في الضرائب العقارية، فأصبحت بالنسبة لهم الأب والأم كما أنها تقدم له النصيحة باستمرار وتحرص على توفير جو مناسب للمذاكرة.

وأشار "مصطفى" إلى أنه كان يتلقى دروس خصوصية في عدد من المواد، وكان تركيزه تحقيق التفوق بتشجيع من والدته، لذلك عمل على تنظيم نفسه ما بين تلقي الدروس الخصوصية والمذاكرة فكان يذاكر 4 ساعات يوميًا، ومع حلول شهر فبراير زادت إلى 6 ساعات.

وأوضح ثاني الجمهورية علمي في الثانوية الأزهرية، أنه يعتبر والدته سر تفوقه.

وقال ثاني الجمهورية مكرر علمي في الثانوية الأزهرية لـ"مصراوي": "رغبتي الالتحاق بكلية الطب جامعة الأزهر، حتى أصبح طبيبًا مشهورًا مثل الطبيب مجدي يعقوب، وأفيد أهل قريتي شباس الملح، وخاصة غير القادرين وكل من يحتاجني، تنفيذًا لوصية والدتي".

فيديو قد يعجبك: