إعلان

طارق شوقي يشرح أسباب خفض نسبة تملك الأجانب للمدارس

03:54 م الثلاثاء 26 نوفمبر 2019

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن ارتفاع عدد المدرسين الذين تم إنهاء خدماتهم في الوزارة إلى 1876 مدرسا، مشيرا إلى تعدد أسباب إنهاء الخدمات منها الانقطاع عن العمل لمدد كبيرة أو من صدر عليه أحكام قضائية نهائية.

وقال شوقي - خلال المؤتمر الصحفي - إن هذه القرارات هي قرارات تتعلق بالانضباط الإداري وليس لها أي علاقة سياسية، موضحا أن الوزارة بصدد إنشاء قسم خاص لقضايا الدولة في الوزارة لفحص جميع القضايا المتعلقة بموظفي الوزارة.

وكشف أنه يوجد الآن 260 ألف قضية تتعلق بموظفي الوزارة تنظر الآن في المحاكم المختلفة منها إدارية والبعض جنائي ومدني وجاري متابعة هذه القضايا لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وحول قرار الوزارة بخفض نسبة استثمار الأجانب في المدارس إلى 20 %، أكد شوقي أن هذا هو الحد الأقصى للتملك وفق قانون الاستثمار في مصر، موضحا أن قانون الاستثمار في مصر ينص على أن من يتملك 25 % من المشروع له حق الإدارة لذلك تم تخفيض النسبة إلى 20 %.

وكرم وزير التربية والتعليم المدرسين المتميزين خلال شهر نوفمبر الحالي حيث فاز 5 مدرسين من الجيزة ودمياط الجديدة والشرقية والقاهرة حيث تبلغ قيمة الجائزة 3 آلاف جنيه.​

فيديو قد يعجبك: