إعلان

العصار وشوقي يتفقدان مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية بالسلام

03:14 م الخميس 14 نوفمبر 2019

العصار وشوقي يتفقدان مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولو

كتب - محمد سامي:

أجرى الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، جولة تفقدية بمدرسة "الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية" بالسلام، والتي تم افتتاحها ضمن مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تعد طفرة لإصلاح منظومة التعليم الفني في مصر.

وقام الوزيران بجولة داخل المعامل والورش الفنية، اطلعا خلالها على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية المتوفرة بها من معامل هندسية وكيميائية وميكانيكية تخدم الطلاب في مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية، والتي تسهم جميعها في النهوض بالمستوى الفني والمهني للشباب ورفع كفاءة المدرسين والمدربين بمجال التدريب الفني والمهني وتدريب العاملين بمصانع الإنتاج الحربي لرفع كفاءتهم بصفة مستمرة .

وتم التأكيد على التعاون المثمر بين الوزارة بما تمتلكه من إمكانيات فنية وتكنولوجية وخبرات تدريبية في المجالات التعليمية والتدريبية، ووزارة التربية والتعليم، لخدمة ودعم الكيانات التعليمية التابعة لها من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجي في مصر، وتمت الإشارة إلى أن الوزارة ترحب بالتعاون الدائم مع وزارة التربية والتعليم للمساهمة في تحقيق رؤية تطوير التعليم وبخاصة التعليم الفني باعتباره هدف استراتيجي للدولة المصرية ومستقبل الصناعة في مصر.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، "إننا نستهدف التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتحقيق الخطط والأفكار الخاصة بإدخال التكنولوجيا في نظام التعليم الجديد، والتعاون في مجال التعليم الفني"، معربًا عن سعادته بهذه الشراكة.

وأضاف شوقي، أنه يستهدف استغلال القطاعات التعليمية والمعامل وورش التدريب المختلفة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، للتعاون مع وزارة التربية والتعليم في النهوض بالعملية التعليمية الفنية من خلال عقد دورات تدريبية للطلبة وتوفير منح دراسية للمتفوقين إلى جانب الدورات التدريبية للمعلمين.

وأكد على أهمية التركيز في الوقت الراهن على مشروع إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني وربطه بسوق العمل، لتوفير فرص عمل وتأهيل العمالة الفنية وفقًا للمقاييس العالمية، لتكون قادرة على زيادة الإنتاج والجودة، بجانب المساهمة في عمليات التحديث والتطوير.

فيديو قد يعجبك: