إعلان

"مهارة" مشروع تخرج بإعلام الأزهر يسلط الضوء على الصناعات اليدوية

11:57 م الإثنين 29 مايو 2023

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أطلق طلاب بقسم الصحافة والنشر بالفرقة الرابعة بكلية الإعلام بجامعة الأزهر، مجلة ورقية متخصصة ضمن مشاريع تخرج هذا العام ٢٠٢٢/٢٠٢٣ تحمل اسم "مهارة".

وتهدف المجلة إلى تسليط الضوء على الحرف اليدوية التي تواجه خطر الاندثار والسقوط في الهاوية، وتضع الحلول المقترحة للنهوض بالصناعات اليدوية في مواجهة الصناعات الحديثة.

وتضم المجلة عددًا من الفنون الصحفية في تناولها للحرف اليدوية، واحتوت المجلة على حوارات صحيفة مع المتخصصين والحرفيين وشيوخ المهن، إضافة إلى تقارير وتحقيقات تعكس رؤيتهم ورؤية المسؤولين في تناول المشكلات التي تواجه الحرف، كما تقدم المجلة ضمن عددها مقالات كتبها الطلاب بأنفسهم عن المعاناة والتحديات التي تواجهها الحرف والعاملين بها، وعرض آليات لتطويرها وطرح الحلول التي تساعد على النهوض بها.

ويشرف على المشروع، الدكتور علاء الديب، المدرس المساعد بقسم الصحافة والنشر، ويضم المشروع 6 طلاب، وهم :محمد عبدالتواب، محمود فوزي، علي عبدالعزيز، محمود كمال، محمود سامي، مصطفي القاضي.

يأتي المشروع ضمن 17 مشروعًا لمجلات متخصصة اعتمدها قسم الصحافة والنشر، تنطلق من رؤية الدولة المصرية نحو تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، والنهوض بالصناعات اليدوية البسيطة أمام الصناعات الحديثة.

فيديو قد يعجبك: