إعلان

الأولى على أدبي الثانوية الأزهرية: "انتهيت من مذاكرة المناهج قبل الامتحان بـ6 شهور"

05:50 م الأربعاء 12 أغسطس 2020

الطالبة أماني عاطف الشعراوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قالت الطالبة أماني عاطف الشعراوي، الأولى على القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، إنها تلقت خبر حصولها على المركز الأول عبر اتصال هاتفي من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في تمام الثالثة عصر اليوم.

وأضافت أماني، في تصريحات لمصراوي، الأربعاء: كنت أتمنى أن أحصل على مركز متقدم في الشهادة الثانوية الأزهرية، ولم أكن أتوقع أن يصل إلى أول الجمهورية، ودائماً ما كانت والدتي تقول إنني سأحصل على مركز متقدم".

وتابعت: "أسكن مع عائلتي بإحدى قرى مركز منوف بمحافظة المنوفية، ووالدي يعمل بوظيفة حرة، وحفظت القرآن الكريم مرتين، وأنا الأكبر بين أشقائي والوحيدة التي التحقت بالتعليم الأزهري".

وأضافت: "لم أخصص عدد معين من الساعات لأذاكر فيها، ولكن العبرة بالتركيز، وانتهيت من مذاكرة المنهج بالكامل في شهر ديسمبر الماضي، قبل الامتحان بستة أشهر، وكانت مذاكرتي تبدأ من الثالثة فجرا وحتى الـ12 ظهرا، وأحصل على قسط من الراحة وأكمل بعدها، وكنت أعتمد على الكتب الخارجية وبعد تأجيل الامتحان ذاكرت مادة واحدة يوميا، وأحصل على دروس في جميع المواد، وكان يتكلف ذلك ما يقرب من 700 جنيه شهريا".

وتابعت: "أتمنى الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية التي من المقرر أن تفتح أبوابها أمام طلاب الأزهر، للمرة الأولى هذا العام، كي أصبح سفيرة وأنشر تعاليم الأزهر في الخارج".

ووجهت نصائح للطلاب المقبلين على الثانوية الأزهرية قائلة: "أي طالب من الممكن أن يحصل على مركز متقدم، ولكن عليه بالدعاء، وأن يذاكر طوال العام بطريقة متساوية".

فيديو قد يعجبك: