إعلان

4 ملايين جنيه حصيلة التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية

12:45 م الإثنين 02 سبتمبر 2019

قطاع المعاهد الأزهرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، أن المناطق انتهت من إطلاع الطلاب على أوراق التظلمات على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، الخميس الماضي.

وأشار قطاع المعاهد، في بيان، اليوم، إلى أن أغلب تظلمات طلاب القسمين العلمي والأدبي مُنصبَّة على المواد الثقافية في كل قسم.

ومن جانبه قال الشيخ أحمد عبدالعظيم رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، إن المناطق تلقت ما يقرب من 40 ألف تظلم على النتيجة، منذ فتح باب الطعون وحتى الآن.

وأضاف عبدالعظيم في تصريحات لمصراوي، الاثنين، أن قطاع المعاهد أتاح للمرة الأولى تقديم الطعون بالإدارات التعليمية تخفيفا على الطلاب، وعدم تكبدهم مشقة السفر للمناطق.

وأشار إلى إن طلاب جنوب سيناء الوادي الجديد والسويس والبحر الأحمر هم الأقل إقبالا على تقديم طعون على نتيجة الشهادة الثانوية، منذ فتح باب التظلمات، وأن الأحياء والكيمياء والفيزياء والتفسير والنحو، هي أكثر المواد التي يطعن عليها الطلاب.

وأتاح الأزهر الشريف، لطلاب الشهادة الثانوية التظلم على نتائجهم بالإدارات التعليمية للمرة الأولى مقابل 100 جنيه للمادة الواحدة، يستردها الطالب مرة أخرى، حال حصوله على درجات نتيجة التظلم، ما يعني أن حصيلة رسوم التظلمات وصلت 4 ملايين جنيه.

فيديو قد يعجبك: