إعلان

رجب الأصم.. عصام الروبي يوضح حكم صيامه واستقباله بالدعاء (خاص)

07:42 م الإثنين 23 يناير 2023

الدكتور عصام الروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عصام الروبي، الداعية الإسلامي، إن شهر رجب هو شهر الله الاصم، والذي يكون معناه السكون، وهذا لأن العرب كانوا يسكنون فيه عن القتال، وهذا لأن شهر رجب من أشهر الله الحرم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة التوبة،" إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ ۚ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ ۚ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ".

وأضاف الروبي عبر فيديو بثه موقع مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن النبي-صللا الله عليه وسلم-كان يحب شهر رجب فكان يكثر فيه من اعمال الخير والبر، ومن الطاعة والعبادة، وكان يكثر فيه من الصيام، وكان جوادا بالخير، فالنبي هو قدوتنا فعلى العبد ان يفعل فعله.

وأوضح الداعية ان شهر رجب يوجد به الأفضلية في الزمان وتجلت حكمه الله-سبحانه وتعالى-أن فضل بعض الأزمنة على بعض وفضل بعض الأمكنة على بعض كما فضل بعض النبيين على بعض.

ونصح الروبي العبد بان يغتنم هذا الشهر بالعبادة والطاعة واعمال الخير والبر والمحافظة على الصلوات الخمس في بيوت الله وعلى العبد ان يمد يد العون للفقراء والمساكين واهل العوز والمرض، وان يكفف اعين عيون الناس الدامعة.

وأشار الداعية على بعض الأحاديث التي وردت في افضلية صيام بعض الأيام من شهر رجب وربما انها لم ترق لدرجة الصحة، ولكن مع كل هذا نقول عن هؤلاء الذين فعلوا الخير أو صاموا اول رجب هل ننكر عليهم ذلك، لا ننكر عليهم ذلك.

وأوضح الروبي ان عبادة الله-سبحانه وتعالى-لها لذة وهذه اللذة يشعر بها عباد الله المتقون، الذين صفت قلوبهم وأنفسهم، منوها الي ان شهر رجب هو شهر القرآن وشهر الاحسان، وهو شهر يصب الله فيه الخير كله وصب الخير يكون رحمات من الله تتوالى على قلوب العباد المؤمنين.

وتوجه الداعية الاسلامي إلى الله بأن يمن على عباده بالرحمات الوافرات الواسعات، قائلا: "اللهم يا رب كل شيء ومليكه يا ارحم الراحمين، اللهم انا نسألك بحق ألوهيتك وبحق ربوبيتك وبحق اسمائك الحسنى وصفاتك العليا يا ارحم الراحمين، اللهم يسر حسابنا ويمن كتابنا وآمن روعاتنا واستر عوراتنا وثقل يا رب موازين حسناتنا، اللهم آنس وحدتنا واذهب وحشتنا وأنر ظلمتنا وازل كربتنا وارفع درجاتنا، اللهم كفر عنا السيئات.. اللهم امين يا رب العالمين".

فيديو قد يعجبك: