إعلان

بالفيديو| رمضان عبدالرازق يفسر مقولة "المرأة خلقت من ضلع أعوج"

12:19 م الخميس 27 مايو 2021

الشيخ رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

شرح الدكتور رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، مقولة" المرأة خلقت من ضلع أعوج"، قائلا ان كلمة الضلع الاعوج ليس معناها ان فيها عوج، ولكن معناها انها تكون حنينة وعاطفية لأنها خلقت من الضلع الذي يكون بجانب القلب.

وأضاف عبد الرازق، في لقائة ببرنامج" الدنيا بخير" المذاع عبر قناة" الحياة"، أمس، بأن العلماء قالوا كلمة عظيمة، وهي أن آدم خلق من تراب الأرض وحواء خلقت من الضلع الذي يكون جنب القلب، مشيرا إلى ان كل شخص فينا يعرف يتعامل مع من.

وأوضح عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر أن الرجل خلق من الأرض لأنه سوف يتعامل مع الأرض ويبقى الصنايعي والمزارع والتاجر والموظف وهذا لأن شغله يكون مع الأرض، منوها إلى ان الست خلقت من ضلع الرجل، لأن شغلها يكون مع الرجل وتكون ماكثة بالبيت ملكة متوجة منتظرة الرجل، تتعامل معه بحنان وباحترام وبطيبة وتوقير واعجاب.

وبين عبد الرازق أن أعظم شيء في هذه النقطة أن العاطفة تكون أعلى وعاطفتها الجميلة تجعلها تصبر على ما لا يصبر عليه الرجل، مثل الحمل الذي لا يستطيع الرجل أن يحمله أياما، ولكن المرأة تشيل هذا تسعة شهور ليل نهار.

وأشار إلى أن العوج هنا أيضا يكون صفة كمال وليس صفة نقص وهذا لأن الضلع لو مستقيم لا يؤدي وظيفته، ولكن الاعوجاج هنا لكي يؤدي وظيفته من الحنان والعاطفة والاحتواء والحماية، وهذا هو المعنى الرائع لذلك .

فيديو قد يعجبك: