إعلان

بالفيديو| داعية يحذر من كسر عظام الميت عند دفنه: الميت له حرمة وكل جسده عورة

06:25 م الخميس 16 ديسمبر 2021

القبور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ما هي حرمة الميت، وما هي حرمة القبور؟.. سؤال طرحته الإعلامية دعاء فاروق، على الشيخ احمد الصباغ، الداعية الإسلامي، وأجاب قائلًا إنه من العجيب ان ربنا- سبحانه وتعالى- يكرم الانسان حيًا وميتًا، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الاسراء "وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِىٓ ءَادَمَ"، مشيرًا إلى ان الله جعل للإنسان حرمة حتى بعد مماته.

وقال الداعية الإسلامي إن عورة الرجل تختلف عن عورة المرأة، مشيرًا إلى ان عورة الرجل تكون من السرة إلى الركبة، وأما عورة المرأة فهي جميع بدنها إلا الوجهة والكفين، مؤكدًا ان القدمين يوجد حولهما خلاف.

وأضاف الصباغ، في لقائه ببرنامج،" اسأل مع دعاء" المذاع عبر فضائية،" النهار" أنه بعد الموت تتساوى العورات، مؤكدًا ان بدن الإنسان كله بعد الموت أصبح عورة من رأسه إلى قدمه.

واستشهد الداعية بحديث ورد عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله ﷺ قال "كسر عظم الميت ككسره حيًّا"، موضحًا أن معنى الكسر ليس في الألم ولكن يكون في العقاب وفي الحرمة.

وبين الصباغ أن الميت له حرمة و"إكرام الميت دفنه"، فمن ضمن كرامات الإنسان شيء يسمى القبر، مستشهدا بقول العلماء في هذا الامر "أكرم الله ابن آدم بثلاث بعد ثلاث: أكرمه بالموت بعد الكبر، وبالريح بعد الروح، وبالقبر بعد الموت".

فيديو قد يعجبك: