إعلان

بالفيديو| داعية بالأوقاف يوضح فضل نعمة المياه وكيف حذر النبي من الإسراف فيها

11:22 م الإثنين 14 سبتمبر 2020

الدكتور أيمن ابو عمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كنب- محمد قادوس:

أكد الدكتور أيمن ابو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشؤون الدعوة، أن أكبر طموحات الناس بعد تفشي جائحة كورونا أن يكونوا سالمين يعيشون مع من يحبونهم، وذلك لأن جائحة كورونا جعلت الناس تدرك غفلتها وانهم محاطون بنعم كثيرة حرموا منها دون سابق إنذار.

واستشهد أبو عمر بحديث النَّبِيَّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: حينما قال « مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ مُعَافًى فِي جَسَدِهِ عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا بِحَذَافِيرِهَا».

وأضاف الداعية الإسلامي، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "ten" الفضائية، ان الشعور بالأمان مهم جدا، مشيرًا إلى أنه يجب الحفاظ على النعم التي أعطانا الله اياها وان لا نترك الدنيا من حولنا تسير دون ان نعمل لآخرتنا كأننا نموت غدًا لأنه لا أحد منا يضمن باي ساعة يموت.

ونصح أبو عمر بضرورة الحفاظ على النعم، والسير في الطريق السليم الصحيح حتى لا تنقلب النعم نقم، منوها بأنه يجب ان نقوم بترشيد استهلاك المياه لان لها فضل ونعمة كبيرة في حياتنا ولا يجب الاسراف فيها.

وأشار الداعية إلى أن الماء الذي تسرفه بعض من الناس قد صنع حضارات، منوها بأن حضارة مصر القديمة كانت يطلق عليها باسم وادي النيل، وإن الهند قامت حضرتها على نهر السند والصين قامت حضارتها على النهر الأصفر.

وبين أبو عمر أن بعض من الناس لا يشعرون بنعمة الماء، مشيرا بأن هذه النعمة ربما تزول، مستشهدا في ذلك بقول الله تعالى، {قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ أَصْبَحَ مَاؤُكُمْ غَوْرًا فَمَن يَأْتِيكُم بِمَاءٍ مَّعِينٍ}..[ الملك:30].

وقال الداعية إننا سنسأل عن النعم التي حبانا بها الله وفي أي طريق صرفت او استهلكت، معقبًا: "ربنا هيحاسبنا على المياه".

فيديو قد يعجبك: