إعلان

دعاء في جوف الليل: اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها

12:00 ص الجمعة 07 فبراير 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى: "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها، وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة.

اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد ﷺ، ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد ﷺ، ونسألك ما قضيت لنا من أمر أن تجعل عاقبته رشدًا.

اللهمَّ إنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلَاءِ، وَدَرَكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الْأَعْدَاءِ.

اللَّهُمَّ اهْدِنِي لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ، إِنَّكَ تَهْدِي مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ.

يا حنَّان.. يا منَّان.. يا ذا الجلال والإكرام، اجعَل في قُلوبِنا نوراً، وفي قُبورِنا نوراً، وفي أسماعِنا نوراً وفي أبْصارِنا نوراً، وعن يميننا نوراً وعن شِمالِنا نوراً، ومن فَوقِنا نوراً، ومن تحَتِنا نوراً، وفي عَظمِنا نوراً وفي لحَمِنا نوراً وفي أَنْفُسِنا نوراً، وفي أَهْلِنا نوراً وفي آبائِنا نوراً، وفي أُمَّهاتِنا نوراً، وفي أَزواجِنا/ زَوجاتِنا نوراً، وفي ذُرِّيَتِنا نوراً، وأَعطِنا نوراً وأَعظِم لنا نوراً، واجعَل لنا نوراً مِن نورِكَ، فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ، يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.

اللهم اشملنا بعفوك ورحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ما أنزلت في هذه الليلة المباركة من صحةٍ، وسلامةٍ، وسَعَةِ رزقٍ فاجعل لنا منه أوفر الحظ، وما أنزلت فيها من شرٍ وبلاءٍ وفتنةٍ فاصرفه عنا وعن المسلمين.

اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين، يا سمَيعَ الدُّعاء، يا ذا المَنِّ والعَطاء، يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء، اللّهم ارزُق شبابَنا عِفَّةَ يوسف عليه السلام، وبَناتَنا طهارةَ مريم عليها السلام، واحفظ نِساءَنا من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين.

فيديو قد يعجبك: