إعلان

قانون هولندي يحظر النقاب داخل المدارس والمنشآت العامة

03:43 م الأربعاء 27 يونيو 2018

قانون هولندي يحظر النقاب داخل المدارس والمنشآت الع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

في خطوة جديدة نحو ما اعتبرته لتحقيق الأمان في المجتمع بحسب تصورهم، صادق مجلس الشيوخ بالبرلمان الهولندي، على قانون يحظر ارتداء النقاب في المنشآت العامة مثل المدارس والمكاتب الحكومية والمستشفيات.

وينص القانون الجديد على منع كافة أشكال تغطية الوجه سواء كان عن طريق النقاب أو القناع أو حتى المثال الخوذات المستخدمة أثناء قيادة الدراجات النارية.

ووجه بعض الإسلاميين الهولنديين- حسب holland sentinel- انتقادات واسعة للقانون الجديد معتبرين أن سنّ الهدف الوحيد له هو التخلص من النقاب الإسلامي، وليس لجعل المدارس والمستشفيات ووسائل النقل العام أكثر أمانًا.

كانت الهيئة الإرشادية الرئيسية للحكومة الهولندية قد قالت في عام 2015 إن اختيار ارتداء النقاب يكفله الحق الدستوري لحرية العقيدة وإنها لا ترى أي أساس لفرض قيود على هذا الحق.

وأضافت الهيئة وقتها أن القانون غير ضروري نظرا لأن عدد النساء المرتديات النقاب في هولندا بين 200 و400 فقط مما يعني أنه من غير المحتمل أن يسببن مشكلة كبيرة في المدارس أو المستشفيات أو النقل العام بدرجة تستوجب سنّ قانون.

ولا تعد هولندا فقط الدولة الوحيدة التي أصدرت قانونًا لحظر النقاب ولكن سبقتها بلدان أوروبية أخرى من بينها بلجيكا وفرنسا والدنمارك وإسبانيا.

فيديو قد يعجبك: