• دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك خيرات الدين وخيرات الدنيا

    12:50 ص الإثنين 09 سبتمبر 2019
    دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك خيرات الدين وخيرات الدنيا

    دعاء

    (مصراوي):

    الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

    ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

    اللهم إنا نسألك خيرات الدنيا وخيرات الدين: خيرات الدنيا بالأمن والرفق والصحة والعافية، وخيرات الدين بالطاعة لك والتوكل عليك والرضا بقضائك والشكر على آلائك ونعمك، إنك على كل شئ قدير.

    اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، وأرنا اللهم الحق حقاً واهدنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وجنبنا اتباعه. اللهم اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم.

    اللهم نوّر قلوبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر أمورنا كلها يارب العالمين.

    اللهم لا تدع لنا حاجة إلا قضيتها، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مكروباً إلا فرجت عنه، ولا مظلوماً إلا نصرته يا أرحم الراحمين.

    اللهم أنت أقرب من كل قريب، وأكرم من كل كريم، وأجود من كل جواد، وأحفظ من كل حفيظ، وألطف من كل لطيف.. فنسألك باسمك اللطيف أن تسخر لنا خلقك وأن تقضي حاجتنا وتدفع عنا خصومنا، وتنجينا ممن ظلمنا وعادانا بحقك يا لطيف، يا لطيف الطف بنا عند الشدائد ونجنا من كل المكائد، الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز.

    اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان