دعاء في جوف الليل: اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا

02:00 ص الجمعة 20 سبتمبر 2019
 دعاء في جوف الليل: اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا

دعاء

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، ونسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد ﷺ ، ونعوذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيدنا محمد ﷺ ، ونسألك ما قضيت لنا من أمر أن تجعل عاقبته رشدا.

اللهم إنا نسألك التوبة الكاملة والمغفرة الشاملة والأرزاق الواسعة والأنوار الساطعة والمحبة الجامعة والشفاعة القائمة والدرجة العالية والخلة الصافية.

اللهم إنا نسألك يا قوي يا عزيز يا معين بقوتك وعزتك، أن تكون لنا عونا ومعينا في جميع أقوالنا وأحوالنا وأفعالنا وجميع ما نحن فيه من فعل الخير، وأن تدفع عنا كل هم وضيق وضير ونقمه ومحنه قد استحقيناها من غفلتنا وذنوبنا يا لطيف يا قدير فإنك أنت الغفور الرحيم قد قلت وقولك الحق : {وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ} .

ربنا اجعلنا لك ذكارين ، لك شكارين ، إليك أواهين منيبين ، تقبل يا رب توبتنا ، واغسل حوبتنا ، وأجب دعوتنا ، وثبت حجتنا ، واسلل سخائم صدورنا ، وعافنا واعف عنا.

اللهم صلِّ على سيِّدنا محمدَ عبدكَ ورسولكَ النبيِّ الأُميِّ وعلى آله وصحبه وسلم كلما ذكرَك الذاكرون وغفل عن ذكرهِ الغافلون، عددَ ما أحاطَ به علمُ الله وجرى به قلم الله ونفذَ به حكم اللهِ ووسعه علم الله عددَ كل شيء وأضعافَ كل شيء وملءَ كل شيء عددَ خلق الله وزنة عرشهِ ورضا نفسه ومِدادَ كلماته عددَ ما كانَ وما يكون وما هو كائن في علم الله ،صلاةً تستغرق العدَ وتحيط بالحدِّ صلاة دائمة بدَوَام ملكِ الله، باقيةَ ببقاء الله.

إعلان

إعلان

إعلان