دعاءٌ في جوْف اللّيل: اللهم فرّح قلوبنا واغفر ذنوبنا واستر عيوبنا

01:34 ص الخميس 07 مارس 2019
 دعاءٌ في جوْف اللّيل: اللهم فرّح قلوبنا واغفر ذنوبنا واستر عيوبنا

أرشيفية

(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم فالق الإصباح وجاعل الليل سكنا والشمس والقمر حسبانا، اقضِ عنا الدين وأعذنا من الفقر، ومتعنا بسمعنا وبصرنا وقوتنا ما أحييتنا يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر ونسألك عزيمة الرشد ونسألك شكر نعمتك، والصبر على بلائك، وحسن عبادتك، والرضا بقضائك، ونسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، ونسألك من خير ما تعلم، ونعوذ بك من شر ما تعلم، ونستغفرك لما تعلم.

اللهم فرّح قلوبنا، واغفر ذنوبنا، واستر عيوبنا، ويسر غيوبنا، وآتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار .. يا عفو يا غفار متعنا بالنظر إلى وجهك الكريم، واجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، وجلاء همنا وحزننا، ونور أبصارنا وصدورنا، وعلمنا منه ما ينفعنا، وانفعنا بما علمتنا.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد، بحر أنوارك، ومعدن أسرارك، وعين عنايتك، ولسان حجتك، وخير خلقك، وأحب الخلق إليك، عبدك ونبيك ورسولك، الذى حققت به الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه وسلم.

إعلان

إعلان

إعلان