إعلان

بالفيديو| رمضان عبد الرازق يكشف عن 7 تحصينات من مس الجن والشياطين

06:03 م الخميس 22 ديسمبر 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن 7 أشياء لو واظب عليها الانسان سيحمي نفسه من مس الجن والشياطين طوال حياته.
وأضاف عبدالرازق أن أول هذه التحصينات هو الإخلاص، "طول ما الانسان قلبه مرتبط بالله يعطيه الخير"، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأنفال،" إِن يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا".

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج،" الدنيا بخير"، المذاع عبر فضائية،" الحياة": الأمر الثاني العبودية، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحجر،" إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ".

وأوضح عبدالرازق أن الامر الثالث هو الالتزام بالكتاب والسنن، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأنعام،" وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".

وأشار عبد الرازق إلى الامر الرابع وهو مخالفة الشيطان، مستشهدا ببيت من الشعر:

وَخَالِفِ النَّفْسَ وَالشَّيْطَانَ وَاعْصِـهِـمَا *** وَإِنْ هُمَا مَحَّضَاكَ النُّصْحَ فَـــــــــاتَّهِمِ

وَالنَّفْسُ كَـالـطِّفْلِ إِنْ تُهْمِلْهُ شَبَّ عَلَى *** حُـبِّ الـرَّضَـاعِ وَإِنْ تَـفْـطِمْهُ يَنْفَـطِمِ

وبين عضو اللجنة الامر الخامس وهو الاستعاذة بالله من الشيطان، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة صلت،" وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ".

وقال عبد الرازق على الامر السادس هو المداومة على الأذكار.

وأما الامر السابع فهو كثرة تلاوة القرآن الكريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان