إعلان

5 نوايا رائعة تحافظ بها على صحتك وتأخذ عليها ثوابا كبيرا.. يوضحها عمرو خالد

06:26 م الأحد 13 يونيو 2021

الداعية عمرو خالد

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الاسلامي، أنه يوجد 5 نوايا رائعة على الانسان ان يحافظ بها على صحته ويأخذ عليها ثوابا كبيرا.

وأضاف خالد، عبر فيديو نشره على قناته على يوتيوب، أنه جميل جدًا أنك تنظر إلى كل عمل من أعمالك وتأخذ عليه نية حتى الأشياء العادية التي تتحول إلى ثواب كبير، مشيرا إلى أن النية تحول الأمور العادية والعادات إلى عبادات.

واستشهد الداعية بقول النبي- صلى الله عليه وسلم-" إنما الأعمال بالنيات" منوها إلى أن العلماء يقولون "رب عمل صغير تكبره النية" مشيرا على انه من الممكن ان تأخذ على عمل الصغير جدًا نية كبيرة تأخذ عليه ثوابا كبيرا.

وقال الداعية إن أول نية هي "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف".

النية الثانية هي" لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه" مشيرا إلى أن شرب السجائر وإهدارك للصحة والسهر الطويل وتدخين الشيشة وما إلى ذلك من الأمور السيئة على الصحة سوف تسأل عنها يوم القيامة.

والنية الثالثة، هي" شكر نعمة الله تبارك وتعالى" فهذا الجسد ليس ملكك فهو عطاء من الله وأمانة منه.

وأما النية الرابعة فهي، نية إعمار الأرض والنجاح فيها، مستشهدا في ذلك بأن النبي-صلى الله عليه وسلم-قال" إن من طال عمره وحسن عمله"، فأحسن شخص عند الله من عمره طال بشرط أن يفعل أمور حسنة.

والنية الخامسة والأخيرة، ولكنها نية عجيبة جدًا وهي أن الفرق بين المتحضر والجاهل بشأن نظرته لصحته، منوها علي أن الإسلام يأمرنا بالتحضر والنبي جاء بالحضارة.

فيديو قد يعجبك: