إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم حرّم على قلوبنا حزن الدنيا وحرّم على أجسادنا نار الآخرة

01:10 ص الأحد 03 أكتوبر 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنّا وأعطنا ولا تحرمنا وآثرنا ولا تُؤثر علينا وارضنا وارض عنا، وأبدل عُسرنا يسراً وفرّج عنّا كل ما ضاقت به صُدورنا وحال معه صبرُنا وارزُقنا من حيث
لا نحتسب واغفر لنا وارحم موتانا، اللهـُم حرّم على قلوبنا حزن الدنيا وحرّم على أجسادنا نار الآخرة.

‏اللهٰم إنا نسألك أن ترفع عنا كل شكوى وتكشف عنا كل بلوى وتتقبل منا كل نجوى وتُلبسنا لباس الستر والتقوى وتغفر لنا وترحم والدينا وأهلينا.

‏اللهٰم اجعلنا من عبادك الأخيار، واكفنا شر اللئام واحفظنا من تقلبات الأيام، وفرج عنا الهموم والأسقام وارزقنا واحرسنا بعينك التي لا تنام، واغفر لنا ولوالدينا واشف مرضانا، وارحم موتانا يا رحمن يا رحيم يا رب العالمين.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

فيديو قد يعجبك: