إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعلنا في كنفك وأماكن وعياذك وجوارك

01:06 ص الأربعاء 02 سبتمبر 2020

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اَللَّهُمَّ اجْعَلْنَا فِى حِفْظِكَ وَكَنَفِكَ وَأَمَانِكَ وَجِوَارِكَ وَعِيَاذِكَ وَحِزْبِكَ وَحِرْزِكَ وَلُطْفِكَ وَسِتْرِكَ, مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَإِنْسٍ وَجَانٍ وَبَاغٍ وَحَاسِدٍ, وَمِن شَرِّ كُلِّ شَيْءٍ أَنْتَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهِ, إِنَّكَ عَلىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرٌ.
اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام ، واكنفنا بكنفك الذي لا يرام ، وارحمنا بقدرتك علينا ، فلا نهلك وأنت رجاؤنا ، فكم من نعمةٍ أنعمت بها عليَنا قَلَّ لك عندها شكرنا ، وكم من بليةٍ ابتليتنا بها قَلَّ عندها صبرنا ، فيا من قَلَّ له عند نعمته شكرنا فلم تحرمنا ، ويا من قَلَّ عند بلائه صبرنا فلم يخذلنا ، ويا من رآنا على الخطايا فلم يفضحنا ، نسألك اللهم فرجاً قريباً ، وصبراً جميلاً ، ورزقاً واسعاً ، ونسألك العافية من كل بليةٍ ، ونسألك تمام العافية ، ونسألك دوام العافية ، ونسألك الغِنى عن الناس ، ونسألك السلامة من كل سوء.

اللهمَّ إنّي أسألُكَ من فُجاءة الخير، وأعوذُ بكَ من فُجاءة الشر.. اللهم اسْتُرنا بِسَتْرِكَ الجميلِ واجعلْ تحت السَترِ ما تحب، اللهم اجعل سَريرَتَنا خيرًا من علانِيتِنا واجعل علانيَتَنا صالحة.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاةً وسلامًا دائمين إلى يوم الدين، وجازه عنا خير ما جازيت به نبيًّا عن أمته، اللهم صلِّ على سيدنا محمد الإنسان الكامل، والأسوة الحسنة، اللهم انفعنا به في الدنيا على شريعته، وفي الآخرة احشرنا تحت لوائه، وأدخلنا الجنة معه يا أرحم الراحمين، وارزقه الفردوس الأعلى الذي طلب، شفّعه فينا وانفعنا به، وصلِّ عليه يا رب العالمين بما يليق بجلاله عندك، وبما تعرفه أنت وحدك.

فيديو قد يعجبك: