من 3 خطوات.. عمرو خالد ينصح سيدة تلومها ابنتها على تربيتها المثالية

06:12 م الجمعة 10 يناير 2020
من 3 خطوات.. عمرو خالد ينصح سيدة تلومها ابنتها على تربيتها المثالية

عمرو خالد

كتبت - آمال سامي:

ابنتها تلومها على تربيتها الطيبة لها حيث تقول لها إنها ربتها بشكل مثالي وكل من حولها سيئ وزملاؤها في المدرسة ليسوا مثلها، بل يتنمرون عليها لطيبتها وسذاجتها، وتراها أخطأت في ذلك، فتسأل الأم عمرو خالد.. ماذا تفعل؟

أجاب الداعية الدكتور عمرو خالد، عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على اليوتيوب قائلًا يجب أن نربي أولادنا على الخير والطيبة كما وصى النبي صلى الله عليه وسلم : لا تكونوا إمعة، تقولون إن أحسن الناس أحسنا، وإن ظلموا ظلمنا، ولكن وطنوا أنفسكم، إن أحسن الناس أن تحسنوا وإن أساءوا فلا تظلموا.
وأكد عمرو خالد أن الخير ليس خطئًا بل هو أوامر الله ونبيه وهو ما يجعل الناس تنجح في الحياة، فعلينا أن نربي أبناءنا على القيم الصحيحة والخيرة لكن يجب علينا مع ذلك أن نجعلهم يدركوا مع ذلك ثلاثة أشياء:

1. ان يدركوا الزمن الذي يعيشون فيه، فنخبرهم أن الدنيا ليست جميلة ويسيرة بل هي صعبة ونخبرهم ما كان يحدث من شر وأذى حتى في زمن النبي صلى الله عليه وسلم، فنربيهم على الأخلاق لكن نفهمهم الواقع الذي يحدث في الدنيا، فنوعيهم بما يحدث في الواقع وما يحدث من مشكلات في العمل وغيرها

2. أن نستوعب أصدقاءهم ونخلق لهم بيئة طيبة ومجتمعا ممتلئا بمن يشبهوننا حتى لا يشعر أنه وحيد، حتى لو غيرنا المدرسة التي فيها الأطفال، فما معنى ان يكون التعليم جيد جدا ولكن بيئته ليست مشابهة لها.

3. استيعاب الأصدقاء الذين يتنمرون عليهم، فنحاول أن نكسر حدة ما بينهم وبين الأبناء.

إعلان

إعلان