• إحداها ليلة النصف من شعبان.. "الجفري" يوضح: هذه هي الليالي المباركة

    05:30 م الخميس 18 أبريل 2019
    إحداها ليلة النصف من شعبان.. "الجفري" يوضح: هذه هي الليالي المباركة

    الداعية الحبيب علي الجفري

    كتب ـ محمد قادوس:

    قال فضيلة الشيخ "الحبيب علي الجفري"، الداعية الإسلامي، إن ليلة النصف من شعبان، هي ليلة شريفة وعظيمة ولها فضل كبير، وهناك آيات وأحاديث في فضل تلك الليلة المباركة والأحاديث في هذه الليلة منها الصحيح ومنها الحسن ومنها الضعيف ومنها شديد الضعف فلا يؤخذ.

    وأوضح الداعية عبر حسابه على "يوتيوب" أن هناك الكثير يكتبون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن ليلة النصف من شعبان لن يصح فيها حديث.

    وقال فضيلته: الذي لم يصح فيه حديث بعينه هو تخصيص تلك الليلة بنوع من العبادات اتباع الفرض أما الليلة ففضيلتها أبدية في الكتاب والسنة وأن تلك الليلة هي الليلة التي أُنزل فيها قول الله تعالي {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا} .. [الأحزاب:56].
    وبين فضيلته أن هناك العديد من أهل التفسير أكدوا أن تلك الليلة هي التي أًنزل فِيهَا قول الله تعالي {يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ} .. [الدخان:4]. وهي في ليلة النصف من شعبان.
    وأن سيدنا علياً ابن أبي طالب قد ذكر أن أربع ليالي في السنة تستجاب فيها الدعوات وأن تلك الليالي المباركة هي "اول ليلة في رجب، ليلة النصف من شعبان، ليلتا العيد عيد الفطر وعيد الأضحى".
    واكد الجفري أن الأمام الشافعي قد ذكر ان خمس ليالي تستجاب فيها الدعوة وهي "أول ليلة في رجب، وليلة النصف من شعبان، وليلتا العيد، وليلة الجمعة الأربعة في كل سنة والخامسة من كل أسبوع".
    وقال الجفري إن ليلة النصف من شعبان هي ليلة شريفة ينبغي للإنسان زيادة الطاعات والذكر وعلى تلاوة القرآن وصلة الأرحام وإدخال السرور على الصبيان والتواصل بين الجيران.

    إعلان

    إعلان

    إعلان