إعلان

منها جذور اللوتس وفاصوليا البحر.. إليك أغرب أنواع الخضروات حول العالم

04:46 م الجمعة 03 أبريل 2020

كتبت- أسماء مرسي

"جذور اللوتس وفاصوليا البحر"، وغيرها من الخضروات التي تبدو غير مألوفة لدى كثيرون، غير إنها في بعض دول العالم تعتبر من الأطعمة المفضلة إليهم.

نقدم لكم أغرب الخضروات المفضلة لدى حول العالم، وفقا لما ذكر موقع "FoodForNet".

- رومانيسكو بروكلي

يتم زراعته في إيطاليا، ويحتوي على العديد من الفوائد، مثل فيتامين "سي"، ويساعد على الشعور بالحيوية، كما أنه غني بالألياف الطبيعية.

- هيكاما

وتُسمى أيضًا اليام المكسيكي أو اللفت، وتتميز بغناها بفيتامين "سي"، واحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

- فاصوليا البحر

يتم زراعتها في الولايات المتحدة، وسميت بفاصوليا البحر؛ لأنها تتحمل الماء المالح أثناء نموها، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة في فرنسا، ويتم تناولها في المطاعم.

- البطاطس البنفسجية "الأرجوانية"

من الأنواع الفريدة في اليابان، يتشابه لونها مع لون البنجر البنفسجي، كما تحتوي على نسبة عالية من النشا، بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل الفيتامينات، والحديد والنحاس.

- الخيار ذو القرن الأفريقي

يُطلق عليه البعض "نبات الخيار"، وهو يشبه ثمرة البطيخ في شكله الخارجي، كونه يمتلك من الخارج قشرة صلبة ذات اللون البرتقالي، كما أنه غني بفيتامين سي، ومصدر جيد للحديد والبوتاسيوم.

- سنشوك

تُشبه الخرشوف، ويمكن تناولها نيئا أو مطبوخا أو إعدادها سلطة، ويسمى أحيانا أرضي شوكي القدس على الرغم من أنه ليس له علاقة محددة بالقدس، فأن موطنه الأصلي في أمريكا الشمالية.

- سامفاير

يسمى بـ"هليون البحر"، وهو خضار ينمو الولايات المتحدة، يقبل على تناوله الكثير من الأشخاص كوجبة أساسية بعد طهيه، كما تستخدمه المطاعم أيضا.

- التوماتيلو

هي مكون أساسي في الطهي المكسيكي، وشائع أيضا داخل الولايات المتحدة، وهو في حجم فاكهة المشمش، ويمكن تناوله نيئة أو طهيها كصلصة للأطعمة.

- جذور اللوتس

تعد من أغرب الخضروات، وهي نبات مائي يتم تناولها في آسيا من آلاف السنين، وهي جذور خشبيىة يتم تقطعيها إلى شرائح وطهيها أو تناولها مقلية، وتساعد في تحسين الدورة الدموية، وتحسين الهضم.

فيديو قد يعجبك: