• إذا كنت مسافرا في الطقس المتقلب.. فلا تتجاهل هذه النصائح

    02:07 م الإثنين 15 أبريل 2019
    إذا كنت مسافرا في الطقس المتقلب.. فلا تتجاهل هذه النصائح

    إذا كنت مسافرا في الطقس المتقلب.. فلا تتجاهل هذه ا

    كتبت- بسمة مشالي:

    أمطار وبرودة ورياح شهدتها مناطق عديدة بالقاهرة والجيزة، صباح اليوم الإثنين، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة بنحو 6 درجات أخرى، لتصبح 22 درجة. الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد المصرية أوضح لـ"مصراوي" أن انخفاض درجات الحرارة يصاحبه سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والدلتا، تكون خفيفة على القاهرة، مع استمرار نشاط الرياح على جميع الأنحاء.

    وفي حالة الطقس المتقلب هذه، يضطر البعض إلى السفر سواء لعمل أو لقضاء أوقات الإجازات. وهناك نصائح أساسية، يجب اتباعها وأخذها بعين الاعتبار لتظل بحالة ممتازة أثناء الرحلة، حسب ما ذكره موقع "blog.visitorscoverage"، المعني بأمور السفر.

    1- كيفية الحماية من نزلات البرد

    المسافرون أكثر عرضة لنزلات البرد والأنفلونزا، لذ يُفضل تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصةً بفيتامين سي، كما ينصح بالإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة لتقوية المناعة، وأخذ دواء البرد والمُسكنات في حقيبة السفر، وغسيل اليدين جيدًا، وتجنب أساليب نقل العدوى مثل لمس الأنف أو الفم أثناء الرحلة، ويفضل استخدام أشيائك الشخصية فقط.

    2- ارتداء ملابس معينة

    يجب ارتداء الملابس الثقيلة؛ مثل الجاكت المنتفخ pump أو المعاطف الجلدية ذات " الزنط" أو "الكولة العالية" أو الياقة الفرو والجوارب والقفازات السميكة وغطاء للأذنين، لتجنب برودة الجو والحفاظ على درجة حرارة الجسم ورطوبته.

    واحرص على اقتناء بالطو المطر في أغراضك، وهو أحد أخف أنواع الجواكت، يأتي مصنوعًا عادةً من النايلون أو البوليستر، ووظيفته الوحيدة هو حماية ملابسك من ماء المطر وليس تأمين الدفء لك.

    3- المشي بعناية

    أثناء الطقس البارد وموجه الأتربة قد تصبح الطرق والأرصفة منزلقة للغاية، فعليك المشي بعناية للتجنب السقوط أو التعرض لأي إصابة، وارتداء الأحذية المقاومة للانزلاق؛ مثل البوت الطويل المخصص لأجواء المطر وهو مصنوع من مادة بلاستيكية ويسمى ران بوت وبوت الفروسية Tall Riding Boots، أو هاف أنكل بوت، وsafety shoes.

    4- متابعة النشرات الجوية

    يجب الاهتمام بمتابعة أخبار تنبؤات الطقس والأحوال الجوية خلال زيارتك، لتوخي الحذر وأخذ الاحتياطات الازمة.

    5- تجنب الإفراط في الحركة

    الإكثار في الحركة والنشاط أثناء الطقس البارد يمكن أن يؤثر على القلب بشكل كبير لأنه يؤدي لزيادة في ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، خاصةً عند كبار السن.

    6- غيّر وضعية جلوسك

    إذا كنت تجلس أثناء رحلة السفر خاصةً لفترة طويلة في أماكن ضيقة نسبيًا عليك بتحريك جسدك كل فترة وتغير وضعية جلوسك، لتجنب الإصابة بأي نوع من الجلطات الوريدية أو تجلط الدم في القدم.

    7-المشروب الساخن

    عليك بتناول بعض المشروبات الساخنة والتي تعطي شعورا بالدفء، مثل الكاكاو الساخن باللبن حمص الشام بالزنجبيل والكركم، ومشروب القرفة بالزنجبيل، والكمون بالليمون والكركم بلبن خال من الدسم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان