• من الـ7 صباحًا وحتى الـ1 ظهرًا.. كيف يقضي طلاب العالم يومهم الدراسي؟

    06:30 م الإثنين 10 سبتمبر 2018
    من الـ7 صباحًا وحتى الـ1 ظهرًا.. كيف يقضي طلاب العالم يومهم الدراسي؟

    swisstudentsمن الـ7 صباحًا وحتى الـ1 ظهرًا.. كيف ي

    كتبت- بسمة أبوطالب:

    يبدأ العام الدراسي في مصر خلال أيام قليلة، النظام المكون من 3 مراحل أساسية لمدة 12 عامًا يقضيها الطالب ليمر بثلاث مراحل رئيسية، تؤهله للدخول إلى الجامعة، لكن هل يختلف النظام التعليمي في مدارس دول العالم عن مصر؟

    تختلف أنظمة التعليم المدرسي من دولة لأخرى، فيما يتعلق بمدة الفترة الدراسية نفسها أو ساعات اليوم الدراسي أو كيفية اختبار كل بلد طلابها في نهاية العام، أمور نستعرضها لكم بحسب موقع "infoplease".

    1-أستراليا

    يبلغ عدد أيام السنة الدراسية لطلاب أستراليا الطلاب في أستراليا 200 يوم في السنة، تبدأ من أواخر يناير حتى منتصف ديسمبر.

    تنقسم السنة الدراسية في المدارس الاسترالية إلى أربع فصول، تستمر مدة كل منها 9 إلى 11 أسبوعًا، بالإضافة إلى أن الطلاب لديهم أسبوعين من الإجازة بين كل فصل دراسي والآخر.

    يبدأ اليوم الدراسي النموذجي من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 ونصف مساءً.

    يقضي الطالب الأسترالي في المدرسة بمراحلها المختلفة 11 عامًا على الأقل، يذهب منها إلى الجامعة.

    الإجازة الصيفية للطلاب الأستراليين مختلفة بعض الشيء عن باقي الدول بسبب الطقس، إذ تبدأ من منتصف شهر ديسمبر إلى أواخر يناير.

    2-البرازيل

    يبدأ اليوم الدراسي في البرازيل من الساعة 7 صباحًا حتى الواحدة ظهرًا تقريبًا، ليعود الطلاب عادة إلى منازلهم لتناول وجبة الغداء مع عائلاتهم، إذ تعتبر أهم وجبة في اليوم.

    يدرس الطلاب الرياضيات، الجغرافيا، التاريخ، العلوم، اللغة البرتغالية، والتربية البدنية.

    3-الصين

    يبدأ العام الدراسي في الصين عادة من بداية سبتمبر وحتى منتصف يوليو.

    يبدأ اليوم المدرسي في الصين من الساعة 7 ونصف إلى الخامسة مساءً، مع استراحة غداء لمدة ساعتين، إذ يستمر التعليم الرسمي فيها لمدة تسع سنوات.

    4-فرنسا

    عادة ما يبدأ اليوم الدراسي في فرنسا من الساعة 8 صباحًا إلى الرابعة عصرًا، يأخذ الطلاب استراحة غداء لمدة ساعتين، ونصف يوم، أيام السبت، ولا يذهب الطلاب إلى المدرسة يوم الأربعاء أو الأحد.

    يذهب الطالب في فرنسا إلى المدرسة بمراحلها المختلفة من سن 6 إلى 18 عامًا، يذهب منها إلى الجامعة.

    يمتد العام الدراسي من شهر أغسطس إلى يونيو، وينقسم إلى أربعة فصول دراسية مدة كل فصل، سبعة أسابيع، مع أخذ عطلة من أسبوع إلى أسبوعين بينهما.

    5-اليابان

    يبدأ العام الدراسي في شهر أبريل وينتهي في مارس، يدرس فيه الطلاب اللغة اليابانية، الرياضيات، القراءة، الدراسات الاجتماعية، الموسيقى، والفن.

    6-روسيا

    يبدأ العام الدراسي في روسيا من الأول من سبتمبر إلى أواخر شهر مايو، واليوم الدراسي الساعة الثامنة والنصف صباحًا إلى 3 مساءً.

    الصف العاشر هو العام الأخير للتعليم الإلزامي في روسيا، يدرس فيها الطلاب اللغة الروسية، الرياضيات، القراءة، العلوم الطبيعية، الموسيقى، الفن، والتربية الرياضية.

    7-المكسيك

    يبدأ العام الدراسي في المكسيك من شهر سبتمبر إلى يونيو، يذهب فيه الطلاب إلى المدرسة من يوم الإثنين إلى الجمعة، وتنقسم أيام الدراسة إلى دورتين، واحدة صباحًا، وواحدة في فترة ما بعد الظهر.

    يتعلم الطلاب اللغة الإسبانية، الرياضيات، الفن، التربية البدنية، العلوم الطبيعية التاريخ، الجغرافيا، والقراء.

    إعلان

    إعلان

    إعلان