إعلان

تعرف على قيمة المجوهرات التي سرقت من فندق "ريتز" بباريس

10:30 ص الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت-بسمة مشالي:

نفذت عصابة مكونة من خمسة أشخاص الأربعاء عملية سطو جريئة استهدفت فندق ريتز الشهير في باريس، واستطاع أفرادها الاستيلاء على مجوهرات بقيمة أربعة ملايين يورو، حسب ما ذكره موقع "سكاي نيوز".

وتمكنت الشرطة الفرنسية من القبض على ثلاثة من أفراد العصابة في مسرح الجريمة، وتمكن شخصين بالفرار، وقدّر مصدر قضائي قيمة المجوهرات المسروقة بـ"أكثر من أربعة ملايين يورو".

ووصل اللصوص الخمسة وهم يحملون الفؤوس إلى الفندق في ساحة "فاندوم" في باريس حوالي الساعة السادسة والنصف مساء، وبدأوا بتحطيم واجهات الطابق الأرضي والاستيلاء على المجوهرات المعروضة هناك في الريتز.

تمكن أفراد الشرطة من القبض على ثلاثة من أفراد العصابة، وقال مراسل لفرانس برس، إن الشرطة طوّقت المكان وأغلقت بعض الطرقات حول الفندق، وأثنى وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب على "مهنية" رجال الشرطة واعتبر أنهم أعطوا مصداقية لهذه القوة.

وقال عامل في الفندق لفرانس برس، إنهم سمعوا أصواتا قوية وكان هناك جلبة في الشارع وأن "المارة احتموا في الفندق، لم نعرف ما الذي يحدث حتى أخبرنا أحدهم أن سرقة قد حصلت".

وشهدت ساحة "فاندوم" بواجهاتها الزجاجية الفخمة مسرحًا للعديد من عمليات السرقة الكبيرة في وضح النهار، ففي مارس عام 2016 استولى لصان على مجوهرات من محلات شوبارد، العلامة التجارية الفاخرة، بقيمة 6 ملايين يورو، وذلك بعد تهديد الموظفين بمسدس وقنبلة، ولاحقًا تم توجيه الاتهام إلى ثلاثة أشخاص بهذه القضية.

لكن العملية الأشهر كانت في أكتوبر 2016 ضد نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان عندما تمكن لصوص يرتدون زي الشرطة من الوصول إلى جناحها الفندقي وتهديدها بمسدس وسلبها مجوهرات بقيمة تسعة ملايين يورو.

وأثناء فرار أحد اللصوص من موقع السرقة على دراجة هوائية أوقع صليبا مرصعا بالألماس قيمته 30 ألف يورو وجده أحد المارة بعد ساعات، وتعد هذه هي القطعة الوحيدة التي تم استرجاعها من المسروقات.

فيديو قد يعجبك: