• كشري نيويورك بالكاري والكسكس والجمبري.. "عشان يعجب الأمريكان"- صور

    01:54 م السبت 21 يناير 2017

    كتب - هشام عواض

    الكشري من أحب وأقرب الأكلات الشعبية لقلوب المصريين، وأحد أهم الوجبات التي تميز مصر بالرغم من ان أصوله من الهند، ولكن المصري دائما ما يضع "التاتش بتاعه" فقام بتطوير الكشري ببعض الاضافات مثل اللحم والجمبري والباستا، الامر الذى جعل من الشيف محمد يوسف –مصري مقيم فى نيو يورك- له شهرة خاصة فى الولايات المتحدة الامريكية بوصفات الكشري.

    قام "يوسف" خلال وجوده في نيويورك بطهي الكشري بطرق مبتكرة حتى يرضي أكبر قدر من الأذواق، وقال لموقع "هافينغتون بوست" إن الكشري بالأصل هندي يسمى "كيشيري"، ونقله البريطانيون أثناء الاحتلال البريطاني للهند ومصر آنذاك، وأضاف المصريون عليه البصل المحمر وصلصة الخل والثوم ، وخلال وجود الإيطاليين في مصر خلال تلك الفترة أضافوا له مقادير جديدة، مثل المكرونة وصلصة الطماطم للطبق، وأصبح اسمه "الكشري" كما هو معروف الآن، وافتتح "يوسف" مطعمه في نيويورك الذي أطلق عليه "نيويورك كشري".

    ويقدم المطعم أنواعًا مختلفة ومتنوعة لزبائنه، إذ يقدم نوعًا آخر يسمى الكشري الإيطالي المكون من Italian Inspired Koshary ومكوناته هي: الباستا الإيطالية، وكرات اللحم، وشرائح اللوز، وصوص الطماطم.

    وأيضا بخلطة آسيوية "Asian Fusion Kosha"، المكون من أرز بني وعدس أصفر وروبيان مسلوق وصوص جوز الهند.

    من المغرب أيضًا ابتكر صاحب المطعم نوعًا من الكشري، أطلق عليه اسم Mediterranean Koshary، ويحتوي هذا النوع على الكسكس المغربي (أي حبات السميد) وشرائح الدجاج المشوية والحمص والعدس، وكذلك الزبيب الأحمر وشرائح البصل المحمرة وصلصة الطماطم الحمراء.

    بجانب ذلك يقدم المطعم طبق الكشري المصري التقليدي، المكون من الأرز والعدس والمكرونة والحمص وصلصة الطماطم.

    وقال يوسف في حواره انه أجرى عدة تجارب في البيت بطهي أكثر من طبق كشري بنكهات وصلصات مختلفة، مثل كشري بصلصة الكاري، وكشري بالربيان وحبوب الكينوا وهي حبوب شبيهة بالبرغل تزرع في دول أمريكا الجنوبية واخيرا بالجمبري.

    وحرص محمد يوسف على تقديم طبق الكشري المصري لتعريف سكان نيويورك بالأكلات المصرية الشهيرة، فبعد أن نجح الصينيون واليابانيون والإيطاليون والأفغان في تقديم أكلاتهم، ورحَّب بها مجتمع نيويورك فكر في تقديم طبق الكشري، ولكن كان لا بد من بعض الإضافات، وذلك لإرضاء كل الأذواق والوصول لكل الجنسيات".

    إعلان

    إعلان

    إعلان