إعلان

واقعة مؤسفة.. روبوت يكسر إصبع صبي في مباراة شطرنج

04:00 م الثلاثاء 26 يوليه 2022

روبوت شطرنج يعتدي على طفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: رويدا أشرف

شهدت العاصمة الروسية موسكو، حادثا مخيفا، خلال مباراة في بطولة موسكو المفتوحة للشطرنج.

في 19 يوليو الماضي هجم روبوت على طفل خلال إحدى المباريات وكسر أصبعه، بحسب ما نقلته "theguardian".

وتداول رواد مقطع فيديو يوثق الواقعة الذي ظهر فيه الذراع الآلية للروبوت وهي تقبض على أصبع الطفل "كريستوفر" لعدة ثوانٍ، قبل أن تنقذه امرأة وثلاثة رجال من قبضة الروبوت.

وقال سيرجي لازاريف رئيس اتحاد الشطرنج في موسكو: "كسر الروبوت إصبع الطفل.. لكن الآلة لعبت العديد من المباريات السابقة دون وقائع مؤسفة".

ويوضح سيرجي سماجين، نائب رئيس الاتحاد الروسي للشطرنج، أن الصبي الصغير "خرق" القواعد لأنه لم ينتظر حتى ينتهي الروبوت من التحرك في اللعبة، ما تسبب في تصرف الآلة بشكل غريب.

تابع: هناك قواعد أمان معينة، ويبدو أن الطفل انتهكها، عندما اتخذ الطفل هذه الخطوة، لم يدرك أنه كان عليه الانتظار أولاً، مشيرا إلى أن هذه حالة نادرة للغاية، وهي أول حالة يمكنني تذكرها".

تم وضع إصبع الطفل في قالب جبس، لا يبدو أنه أصيب بصدمة شديدة من جراء الهجوم، فقد عاد الطفل ولعب في اليوم التالي، وأنهى البطولة، وساعد المتطوعون في تسجيل الحركات".

وقال سماجين إن الآلة التي يمكن أن تلعب عدة مباريات في وقت واحد وقد لعبت بالفعل ثلاث مباريات في اليوم الذي واجهت فيه كريستوفر، كانت "فريدة"، ولكن يجب تحذير الأطفال، وهذا ما يحدث الآن ".

وبحسب "الجاريان" فإن كريستوفر محظوظًا، إذ أصبحت الروبوتات أكثر تعقيدًا، مع أحدث النماذج القادرة ليس فقط على التفاعل مع البشر، ولكن أيضًا على التعاون النشط.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2015، يُقتل شخص واحد كل عام بواسطة روبوت صناعي في الولايات المتحدة وحدها، ووفقًا لإدارة السلامة المهنية الأمريكية، فإن معظم الحوادث المهنية منذ عام 2000 والتي شملت الروبوتات كانت وفيات.

في عام 2015، قتل روبوت مقاولًا يبلغ من العمر 22 عامًا في أحد المصانع الألمانية، وأمسك به وسحقه على صفيحة معدنية.

وبشكل عام، الخطأ البشري أو عدم فهم الإنسان للعمليات الروبوتية، هو السبب الأكثر شيوعًا، من المفيد توخي الحذر مع الروبوتات، حتى لو كنت تلعب الشطرنج فقط.

احذر المخاطر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الزنجبيل بالليمون على الريق؟

وأنت لا تدري.. 4 علامات خفية تكشف تعرضك لـ نوبة قلبية

10 علامات تكشف سرطان البروستاتا.. اتجه للطبيب فورا في هذه الحالة

هل يعزز الكوارع والحمام القدرة الجنسية؟.. استشاري يجيب

لمرضى ضغط الدم المرتفع.. تناولوا هذا المشروب السحري

فيديو قد يعجبك: