إعلان

لمرضى ضغط الدم المرتفع.. تناولوا هذا المشروب السحري

04:45 م الأربعاء 20 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

يحتوي البنجر في تركيبته على نسبة عالية من الماء والألياف، ما يجعله مناسبًا للتخلُّص من الوزن الزائد، إذ يُشعر متناوله بالشبع، كما يُعزِّز عمليَّة الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم.

وبجانب ذلك فهو فعال وحل سريع لتظبيط مستوى ضغط الدم في الجسم، وفق ما أورد موقع "webmed" المعني بالصحة.

- يخفض ضغط الدم

يساعد جذر البنجر في خفض ضغط الدم عن طريق تحويل النترات الغذائية إلى أكسيد النيتريك الذي يوسع الأوعية الدموية ونتيجة لذلك يحسن تدفق الدم ويساعد في خفض ضغط الدم.

وتساعد جذور البنجر في الوقاية من مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكتات الدماغية وفشل القلب والنوبات القلبية وأمراض القلب الأخرى التي تعد السبب الرئيسي للوفيات في جميع أنحاء العالم والتي تنتج عن ارتفاع ضغط الدم، -يحسن صحة الجلد

بفضل احتوائه على فيتامين أ، يحافظ على صحة الأغشية المخاطية ويحسن صحة الجلد.

وتشير الدراسات إلى أن الخلايا الليفية الجلدية تحتاج إلى فيتامين ج لتكوين الكولاجين، كما يحمي فيتامين ج البشرة من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

- مفيد للنساء الحوامل

يعتبر البنجر مفيدًا للنساء الحوامل، وذلك بسبب محتواه من النترات، كما يساهم حمض الفوليك، على منع عيوب الأنبوب العصبي لدى الطفل.

- يؤخر علامات الشيخوخة المبكرة

يحتوي البنجر على فيتامين "أ" والكاروتينات واللوتين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد في محاربة الجذور الحرة، وتلعب دورًا في حماية جلد الإنسان من أشعة الشمس.

بالإضافة إلى احتوائه على مركب الفينول الذي يساعد في تأخير علامات الشيخوخة.

- يقلل الالتهاب

غني بالخصائص المضادة للالتهابات، من خلال البيتالين وهو المركب الذي يعطي البنجر صبغته الحمراء الغنية، كما يحتوي جذر البنجر على وفرة من النترات التي تعمل أيضا كمركب مضاد للالتهابات ويساعد على تقليل الالتهاب عن طريق إزالة المركبات الضارة من مجرى الدم.

إن وجود البيتالين والنترات يكمل كل منهما الآخر ويساعد في حالات الالتهاب مثل الألم العضلي الليفي والتهاب المفاصل الروماتويدي.

- يقي من مرض السرطان

يمتلك البنجر القدرة على وقف النمو غير الصحي للخلايا السرطانية بسبب طبيعته المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه على الوقاية من السرطان وحالات الالتهابات الأخرى عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي. ويمنع جذر البنجر تكوين المواد المسرطنة ويزيد من إنتاج إنزيمات الجسم والخلايا المناعية التي تساعد على محاربة السرطان.

- يدعم صحة المخ

مع تقدم العمر، تبدأ الصحة المعرفية والعقلية في التدهور وتؤدي إلى حالات مثل الخرف، وهو متلازمة يحدث فيها انخفاض في الذاكرة والسلوك والتفكير مع تراجع في القدرة على أداء الأنشطة اليومية. والسبب وراء ذلك هو انخفاض تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ.

وبالتالي يساعد البنجر في فتح الأوعية الدموية في الجسم وزيادة تدفق الدم وتزويد الدماغ بالأكسجين.

وبعد تناوله، يزداد تدفق الدم في الفص الجبهي ويمنع الخرف والحالات الإدراكية الأخرى حيث أن منطقة الفص الجبهي من الدماغ هي المنطقة المرتبطة بهذه الأمراض.

- يساعد على إنقاص الوزن

يمكن أن يكون البنجر منخفض السعرات الحرارية بالتأكيد أفضل صديق لك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

نظرا لاحتوائه أيضا على كميات معتدلة من البروتين والألياف، فإنه يعزز فقدان الوزن عن طريق تعزيز الشعور بالشبع وانخفاض الشهية مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

- يحمي الكبد

غني بفيتامين أ وفيتامين ب، ولديه القدرة على وقاية الكبد من الإجهاد التأكسدي وأي نوع من الالتهابات.

جنبا إلى جنب، يعزز البنجر أيضا قدرة الكبد على إزالة أو القضاء على السموم من الجسم. يمكن أن يساعد مستخلص البنجر في تقليل الضرر الناجم عن أي نوع من إصابات الكبد.

لا تقل خطورة عن السجائر.. 7 أنواع من الأطعمة والمشروبات تدمر الصحة

ماذا يحدث للجسم نتيجة التعرض للحرارة الشديدة؟

هل يساعد شرب الماء بكثرة على فقدان الوزن؟

كيف كانت نهاية أخطر 10 أمراض معدية واجهت البشرية؟

لا تستخدم اللوف أثناء الاستحمام بعد اليوم.. إليك السبب المُقنع

فيديو قد يعجبك: