إعلان

5 نصائح لتقليل التوتر أثناء العلاقة الحميمة

03:26 م الإثنين 26 مارس 2018

5 نصائح لإزالة التوتر أثناء العلاقة الحميمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

يشعر شركين الحياة بالتوتر عند ممارسة العلاقة الحميمية لأول مرة، وقد ينتاب البعض الشعور بعدم الثقة نتيجة الخوف من الفشل، ولتجنب ذلك الشعور، إليك بعض النصائح التي يقدمها موقع "i believe in science" المتخصص في العلوم المعرفية.

يحدث هذا التوتر غالبًا للأشخاص الذين لا يثقون في قدراتهم الجنسية أو في شكل أجسامهم أو يفكرون كثيرًا في درجة كفاءتهم الجنسية، قال الدكتور جوردان تيشلر الذي يعالج مرضى المشكلات الجنسية ويستخدم حتى الحشيش في العلاج، يقدم خمس نصائح للتغلب على التوتر أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

1- افعل الحركات التي تستمتع بها

التعامل مع هذا التوتر يبدأ منذ وصولك إلى الفراش. فأداء الحركات التي تزيد متعتك ستقلل توترك. زيادة عدد مرات ممارستك للعلاقة الحميمية مع شريكك تساعدك على الاستمتاع وزيادة ثقتك بنفسك.

2- لا تتعجل لإنهاء الأمر

ابدأ بالتعرف على جسم شريكك ودعه يتعرف على جسمك لزيادة الارتياح بينكما.

3- كن حذرًا

قال الباحثون أن النقطة الأهم في التغلب على التوتر هي التركيز على الحميمية ومساندة الشريك، ووجدت دراسة أجريت في جامعة براون أن النساء اللاتي قضين ثلاثة شهور في التأمل ومشاهدة الصور المفعمة بالحياة كن سريعات الاستثارة.

4- تصرف وفقًا للموقف

من أبسط الوسائل وأكثرها فعالية في مواجهة التوتر أثناء ممارسة العلاقة هي التعرف على السبب، وقال تيشلر أن التركيز على مواجهة مصادر التوتر يساعد على حلها.

5- تحدث مع شريكك

يعوق ضعف الاتصال بين الشريكين العلاقة الجسدية والعاطفية ويسبب التوتر، فالحديث بين الشريكين يساهم في علاقة جنسية صحية.

فيجب أن يشعر كل شريك بالراحة والأمان كي يقول ما يناسبه ومالا يناسبه وما يفضله وما لا يفضله وما يريده وما لا يريده من شريكه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان