إعلان

6 علامات للبلوغ عند الذكور.. تعرف عليها

12:01 ص الإثنين 08 يناير 2018

6 علامات للبلوغ عند الذكور.. تعرف عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يمر الذكر والأنثى بمراحل عمرية مختلفة، يختلف من خلالها شكل أجسادهم، وتفكيرهم، وشخصياتهم، وسلوكهم، وبالطبع لكل مرحلة تطوراتها ومتطلباتها.

ومن تلك المراحل العمرية والتي تعتبر الأهم مرحلة البلوغ فهي الرحلة التي ينتقل فيها الذكر من كونه ولد صغير إلى شاب، ويعتبر السن الطبيعى للبلوغ عند الذكور هو سن الثالثة عشرًا عامًا ويتاخر إلى السادسة عشرًا عامًا. وحسب ما ذكرته مجلة "حياتك" للصحة والجمال. هذه أهم علامات البلوغ لدى الذكو.

1- الاحتلام

ألا أن أهم العلامات التي تدل على البلوغ لدى الذكر هى الاحتلام ، ويعنى أن يخرج من الصبى سائله المنوي أثناء نومه، وعند استيقاظه يجد أثارًا لمنيه فوقتها يعلم أنه قد بلغ.

2- شعيرات العانة

ظهور بعد الشعيرات فى البداية على العانة، وعادة يكون هذا الشعر أملس وصغير ومتركز في هذه المنطقة فقط إلا أنه يزداد بعد ذلك عند اكتمال مراحل البلوغ.

3- زيادة حجم العضو التناسلي

تبدء أعضاء الجهاز التناسلى الخاص بالذكر فى الازدياد فى الحجم بداية من الخصيتين اللتان يزداد حجمهما وتكون أحدهما مائلة قليلًا اكثر من الأخرى، ويمكن أن يشعر الشاب فى هذا الوقت ببعض الآلام بهما كنتيجة لزيادة الحجم.

4- ظهور الشعر في جميع أجزاء الجسم

يظهر الشعر فى جميع أجزاء الجسم، ولكن تظهر تحت الأبطين وعلى اليدين والأرجل، ويظهر الشارب، كما أن شعر اللحية يبدء في النمو أيضاً.

5- حب الشباب

ظهور حبوب الشباب نتيجة تغير الهرمونات.

6- التعامل مع الجنس الأخر

يشعر الشاب برغبة في التعامل مع الجنس الآخر والأختلاط به .

فيديو قد يعجبك: