إعلان

10أسرار لحياة زوجية ناجحة وأكثر سعادة

12:01 م السبت 27 يناير 2018

10أسرار لحياة زوجية ناجحة وأكثر سعادة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

يعتمد الزواج الناجح على التفاهم والتواصل المتبادل، ولكن عندما يجد الزوج صعوبة في التعبير عن مشاعره وأفكاره، تنشأ الخلافات الكثيرة، نتيجة عدم مقدرته على توصيل أفكاره ومشاعره، حسب ما ذكره موقع " webteb".
وهناك بعض تصرفات الرجال يجب أن تأخذوهن في الاعتبار، من أجل حياة زوجية ناجحة وسعيدة:
1-يفُضل الرجال قول "أحبك" عن طريق الأفعال
 يقول الزوج لزوجته في هذه الحالة قول "أحبك" بعدت طرق، عن طرق تنفيذ أعمال البيت، مثل تبديل المصابيح، تصليح الانسداد في الحوض، بناء عريشة في الحديقة وحتى رمي النفايات، كل هذه الأعمال توفر عليه الحرج والكلمات التي يجد صعوبة في التعبير عنها.
2-الرجال يتعاملون بجدية مع الالتزام
العديد من الرجال يجدون في بعض الأحيان، صعوبة في الالتزام بعلاقة زوجية جدية وملزمة، مما يغضب ويحبط زوجاتهم المستقبليات، ولكن هؤلاء الرجال عمليًا هم الذين يتعاملون مع الحياة الزوجية بجدية أكثر، وعندما يقررون الالتزام بالزواج الناجح يفعلون هذا من القلب ويستثمرون كل مواردهم في هذه العلاقة.
3-هو يصغي إليك بالفعل
عندما يومئ الرجل برأسه أو أن يقول "أنا سامعك" أو مجرد "نعم"، خلال الحديث فهذا لا يعني أنهم لا يصغون، ولكن يفضلون الإصغاء بصمت والتفكير بما تتحدثن عنه.
4-من المهم للرجال ممارسة النشاطات المشتركة لتقوية العلاقة
الرجال يميلون إلى تقوية العلاقة الزوجية عن طريق النشاطات المشتركة، وليس عن طريق المشاعر أو الأفكار، لدى الرجال نشاطات مثل الرياضة والجنس تساعد على التقرب من زوجاتهم.
5-الرجال يحتاجون وقتًا لأنفسهم
 يحتاج الكثير من الرجال إلى وقت مخصص لأنفسهم فقط، لذلك لا تظني أنه يفضل أن يكون لوحده أو مع أصدقائه بدل من قضاء الوقت معكي، عليك تشجيع هذا وفي نفس الوقت إيجاد هوايات خاصة بك وتكريس الوقت لنفسك. عندما يحصل الزوجان على المساحة الكافية ليستطيعا الشعور بالاستقلالية في إطار العلاقة الزوجية، ستصبح العلاقة الزوجية صحية أكثر لأن الزوجين يفتقدان بعضهما البعض أكثر.
6-تعلم الرجال من ابائهم
إذا أردت معرفة كيفية تصرف الرجل في العلاقة الزوجية، تعرفي على أبيه، العديد من الرجال يتعلمون كيفية معاملة النساء في العلاقة الزوجية عن طريق مشاهدة معاملة ابائهم لأمهاتهم.
7-الرجال يميلون إلى النسيان أكثر من النساء
 الرجال يستطيعون نسيان الأحداث السلبية بسرعة، لذلك إن حاولت الحديث مع زوجك عن شيء حدث قبل عدة أيام، تذكري أنه من الممكن أن يكون نسى ذلك وواصل حياته.
8-الرجال لا يفهمون الرموز الدقيقة
الرجال يميلون إلى تفويت الإشارات الدقيقة مثل لغة الجسد وتعابير الوجه أو الصوت، مما يمكن أن تفسره الزوجة بأنه عدم فهم، عدم اهتمام أو تجاهل، لذلك يُفضل أن تكوني صريحة ومباشرة قدر الإمكان بالنسبة لما يزعجك، أو بالنسبة لما هو مهم لك، حاولي التكلم معه ببساطة ووضوح.
9-الرجل يريد أن تـشعريه بالتقدير
 أخبريه بين الحين والأخر بكلمات تُشعره بالتقدير والحب، سوف يحفزه هذا على فعل أشياء أفضل في المرة القادمة.
10-الرجال يفكرون بالجنس كثيرًا
الأبحاث تظهر أن معظم الرجال في سن أقل الـ60 سنة، يفكرون بالجنس مرة واحدة في اليوم، على الأقل، كذلك يتخيلون الجنس عددًا من المرات يعادل ضعفي عدد المرات لدى النساء، وتخيلاتهم الجنسية هي أكثر تنوعًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان