إعلان

7 فوائد صحية مفاجئة للقبلات

12:24 م السبت 23 ديسمبر 2017

فوائد القبلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

قبلة صغيرة قد تكون بمثابة تمرين رياضي بسيط، مسكّن للألم، ومهدئ للتوتر، سواءً كانت قبلة على الجبين أو على خد ابنك الصغير أو قبلة لزوجك أو زوجتك. إليكم فيما يلي 7 فوائد صحية للقبلات كما ذكرها موقع "webteb" الطبي:

1. القبلة تهدئ القلق والتوتر

تقلل القبلة من إفراز هرمون التوتر "الكورتيزول"، بشكل مشابه لأثر عملية التأمل أو ممارسة اليوجا، كما أن الحميمية التي نحس بها نتيجة القبلة، تساعد في اتزان الهرمونات بالدماغ والجسم، ويزيد الشعور بالثقة والمحبة.

2. القبلة تزيد من مستوى السعادة

تزيد القبلة من إفراز هرمون السعادة "السيروتونين"، وبالتالي فهي تحفز الطاقة والنشاط وتخفف من الشعور بالاكتئاب، بل وتسبب شعوراً بالفرح والسعادة والانطلاق.

3. القبلة تزيد من الحب

القبلة تزيد من إفراز هرمون الحب "أوكسيتوسين"، الذي يوطد العلاقة ويجعلها أكثر عمقاً وتعلقاً، كما أن هذا الهرمون يجعل ردود الفعل أكثر هدوءً وراحة.

4. القبلة تقلل من ردود الفعل المتحفزة

تخفف القبلات من ردود الفعل المتحفزة، ومن إفراز الأجسام المضادة عند التأثر بشئ ما.

5.القبلة تخفض ضغط الدم

لأن الشعيرات الدموية والأوعية الدموية بشكل عام تتسع ويصبح التنفس أسهل، مما يخفض ضغط الدم المرتفع، ويصبح عمل عضلة القلب أسهل بشكل مؤقت.

6. القبلة تخفف من اثار الشيخوخة

القبلة تؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى الوجه، وهذا يحفز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة. من جهة أخرى، فإن عضلات الوجه تتحرك جميعها وهذا يزيد من مرونتها، الأمر الذي يحافظ على شباب البشرة ويؤخر ظهور التجاعيد.

7. القبلة تمرين رياضي صغير

تحرق القبلات بين 2 و6 سعر حراري كل دقيقة، وبحسب نوع القبلة، قد يصل إلى 26 سعر حراري كل دقيقة، إضافة إلى ذلك فهي تستخدم 30 عضلة من عضلات الوجه وتمرنها بشكل جيد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان