• تناول الكافيين و ممارسة الرياضة..عادات قد تؤدي للولادة المبكرة

    12:00 م الجمعة 31 أغسطس 2018
    تناول الكافيين و ممارسة الرياضة..عادات قد تؤدي للولادة المبكرة

    تناول الكافيين و ممارسةالرياضة..عادات قد تؤدي للول

    مصراوي-

    السن، سوء التغذية، العدوى، ضعف عنق الرحم، جميعها أسباب قد تؤدي لخطر الولادة المبكرة أو الإجهاض. ولكن يوجد عوامل أخري قد تتسبب في الولادة المبكرة كالعادات اليومية، وفقاً لموقع "Baby center". تعرف عليها:

    1-الإفراط في تناول الكافيين

    يُعد تناول الكافيين من أسوء العادات أثناء الحمل، فمع تطور مراحل الحمل تقل قدرة الجسم على التخلص من الكافيين، مما يؤدي لارتفاع مستوياته في الدم. وتناول أكثر من كوبين من المشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل القهوة أو الشاي أو المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، قد يؤدي لصعوبات أثناء الولادة. كما أن تناوله خلال الأشهر الثلاثة الأولى تحديداً، قد يتسبب في حدوث إجهاض.

    2-ممارسة الكثير من التمارين الرياضية

    ممارسة التمرينات الرياضية أثناء الحمل، مفيد للغاية. فهي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة ببعض المضاعفات أثناء الحمل، كمرض سكري الحمل. ومع ذلك فإن ممارسة بعض أنواع التمارين مثل الجري وركوب الدراجة وكرة السلة، تتسبب في الضغط على البطن مما يؤدي لحدوث الولادة المبكرة.

    3-عدم الاهتمام بصحة الفم والأسنان

    أظهرت دراسات أن الجسم يطلق هرمونات عند الإصابة بعدوى الفم كالتسوس والتهابات اللثة والتقرحات ونزيف الفم، والتي تشبه تلك التي يتم إفرازها عند الولادة. لذلك فأن عدوى الفم والأسنان، تعد من من الأسباب المؤدية للولادة المبكرة.

    4-التدخين

    يتسبب النيكوتين المتواجد في السجائر، في ضيق الأوعية الدموية مثل المتواجدة في الحبل السري المسؤولة عن إمداد الطفل بالأكسجين والعناصر الغذائية.

    كما أن أول أكسيد الكربون يلتصق بخلايا الدم الحمراء والتي تحمل الأكسجين إلى الجنين، مما يزيد من خطر الولادة المبكرة أو الإجهاض.

    إعلان

    إعلان

    إعلان