• 5 طرق لزيادة مناعة الأطفال فوق الـ 7 أشهر

    09:00 ص الجمعة 17 أغسطس 2018
    5 طرق لزيادة مناعة الأطفال فوق الـ 7 أشهر

    صورة أرشيفية

    كتبت -هدير غيث:

    تعاني كثير من الأمهات من ضعف مناعة أطفالهن، ويرغبن في زيادة معدلها في أجسامهم، فهناك بعض الطرق تساعد على رفع مناعة طفلك، وذلك وفقًأ لما ذكره موقع "ويب طب":

    1- قسط كافي من النوم

    عليك ملاحظة عدد ساعات نوم طفلك، لأن قلتها يوميًا من الممكن أن يؤدي إلى إخلال في قدرة جهاز المناعة على مكافحة بعض الأمراض التي تواجه، وبالتالي بطء الرد المناعي في حالة التعرض لأي عدوى.

    2- الرضاعة الطبيعية

    أثبتت الدراسات أن الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا يتمتعون بمناعة أقوى في مواجهة الأمراض، فحليب الأم يحتوي على أجسام مضادة من شأنها تقوية مناعة أطفالها، وحمايتهم من الأمراض، كالتهابات الأذن والحساسية والتهابات المسالك البولية.

    3- التعرض لأشعة الشمس

    ينبغي على الأسرة تعرض أطفالها إلى أشعة الشمس يوميًا، وذلك للحصول على فيتامين "د"، الذي يعمل على تعزز المناعة لدي طفلك، وتجنب التعرض لبعض الأمراض الخطيرة مثل الربو والسرطان وأمراض المناعة الذاتية.

    4- تجنب المضادات الحيوية

    على الأم تجنب إعطاء طفلها أي مضادات حيوية دون استشارة الطبيب او بالجرعة المناسبة للطفل، لأن ذلك يؤدي إلى تقليل المناعة لديه.

    5- إبعاد الطفل عن المُدخن

    أشارت عديد من الدراسات العلمية أن دخان السجائر يحتوي على أكثر من 4000 مادة سامة، تؤثر على صحة المدخن ومن حوله.

    كما أكدت تلك الدراسات أن الأطفال أكثر عرضة من البالغين لآثار التدخين السلبي، لأنهم نظام إزالة السموم الطبيعي لديهم أقل تطورًا، وبالتالي من الممكن أن يؤدي إلى إصابتهم بالتهاب الرئة، أو الشعب الهوائية، أو الأذن.

    إعلان

    إعلان

    إعلان