إعلان

تشنجات الحمل ..متى يجب الذهاب للطبيب؟

01:30 ص الخميس 26 أبريل 2018

تشنجات الحمل ..متى يجب الذهاب للطبيب؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

خلال فترة الحمل تمر المرأة بالكثير من التغيرات والأعراض، والتي يكون بعضها مقبولًا مثل الشعور بحركة الجنين، والبعض الىخر مزعجًا مثل التقلصات والاضطرابات والتشنجات.

بعض الحالات الخطيرة من تشنج الحمل على الرغم من أن تشنجات الحمل عادة ما تكون حالة شائعة، ولكن هناك بعض الحالات الخطيرة التي يمكن أن تكون تقلصات الحمل علامة على وجودها، ومن هذه الحالات ما يلي:

الحمل خارج الرحم يحدث الحمل خارج الرحم عندما تنمو البويضة المخصبة خارج الرحم، ويمكن أن يسبب تقلصات مؤلمة للغاية، وهي حالة طبية طارئة ينبغي معها سرعة العلاج بواسطة الطبيب.

الإجهاض إن النزيف المهبلي المصحوب بتقلصات شديدة من الممكن أن يكون دليلاً على حدوث الإجهاض، على الرغم من أن بعض النساء قد يعانين من نزيف مهبلي خفيف وتقلصات أثناء الحمل، ولكن يستمر الحمل صحياً وطبيعياً، ولكن في حالة حدوث تقلصات شديدة مع نزيف غزير، ينبغي حينها سرعة اللجوء إلى الطبيب.

تسمم الحمل يتميز تسمم الحمل بارتفاع ضغط الدم مع ارتفاع البروتين في البول، ويمكن أن يسبب تسمم الحمل ألماً في الجزء العلوي من البطن.

الولادة المبكرة يمكن أن تكون زيادة ضغط الدم وألم البطن والتشنجات علامة على الولادة المبكرة، وذلك إذا بدأ عنق الرحم بالتوسع قبل 37 أسبوعاً.

التهابات المسالك البولية قد تكون أيضاً التشنجات، ولا سيما ألم أسفل البطن عند الحامل، علامة على وجود عدوى المسالك البولية، خاصة إذا كانت التشنجات مصحوبة بألم عند التبول.

انفصال المشيمة يحدث انفصال المشيمة عندما تفصل المشيمة عن الرحم قبل ولادة الطفل، هذه الحالة قد تهدد الحياة ومن الممكن أن يكون من أعراضها وجود تشنجات مؤلمة مستمرة، إذا حدث ذلك يجب طلب الرعاية الطبية على الفور.

متى يجب زيارة الطبيب؟

إذا كنتِ تعانين من أنواع تشنجات الحمل الآتية، يجب عليكِ الاتصال بالطبيب على الفور:

ألم شديد لا يزول.

ألم في أسفل البطن مصحوباً بالتقلصات.

التشنج المهبلي، والنزيف، والإفرازات، والدوخة، وأعراض الجهاز الهضمي.

التشنجات المصحوبة بألم في الكتف أو الرقبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان