5 أطعمة تعمل على زيادة وزن طفلك.. منها الموز

12:31 م السبت 21 أبريل 2018
5 أطعمة تعمل على زيادة وزن طفلك.. منها الموز

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

تعاني بعض الأمهات من إنقاص وزن أطفالهن، وخاصة خلال الفترة التي تبدأ فيها أسنانهم بالنمو، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على الحد من هذه المشكلة للحفاظ على صحة الأطفال، وفقًا لما ذكره موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية.

1- لبن الأم

لبن الأم

يُعد حليب الأم، هو الطريقة الوحيدة لزيادة وزن الطفل، الذي لم يتجاوز الـ 6 أشهر، إذ أنه طعامه الرئيسي، لأنه سهل الهضم، ولا يسبب إضرابات المعدة او الإمساك.

لذلك عليك الانتباه لكل ما تتناولينه، خلال فترة الرضاعة، لأنه سيمد طفلك بالطاقة اللازمة، لزيادة نموه، ومن الأفضل تناول اللوز، والعدس، والحمص، لزيادة إدرار اللبن.

2- الموز

الموز

يُعد الموز مصدرًا غنيًا في البوتاسيوم والألياف الغذائية، والكربوهيدرات الأساسية التي تساعد طفلك في زيادة الدهون السليمة، وتمنحه 100 سعر حراري من موزة واحدة.

ومن الممكن مزج الموز مع الشوكولاتة الداكنة أو القشطة، لزيادة رغبة الطفل في الأكل.

3- البقوليات

البقوليات

تُعد البقوليات من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، البروتينات، الكالسيوم، الحديد، البوتاسيوم، المغنيسيوم، والأحماض الدهنية الصحية التي تساعد طفلك على زيادة وزنه بسهولة، والألياف التي تسهل عملية الهضم.

4- البطاطس

البطاطس

تُعد البطاطس من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، التي تساعد طفلك على زيادة الوزن بسرعة أكبر، ويُفضل الابتعاد عن تحضيرها مقلية لطفلك، لاحتوائها على كمية كبيرة من الزيوت.

ويُفضل أن يتناولها طفلك مسلوقة، أو تقطيعها لقطع صغيرة، وإضافتها إلى الحساء.

5- البيض

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، فواحدة فقط منه تمنح طفلك 13 جرام من البروتين، بالإضافة إلى أنه يتضمن فيتامين "أ، ب 12"، الضروريين للنمو والتطور الطبيعي للطفل.

لذا يفضل إعطاء طفلك بيضة واحدة خلال اليوم، لاكتساب المزيد من الطاقة والفوائد.

إعلان

إعلان