إعلان

دراسة: هكذا يؤثر ارتداء الأطفال لملابس الشخصيات الكرتونية على نفسيتهم

01:05 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

دراسة: ارتداء الأطفال لملابس الشخصيات الكرتونية تج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر:

ذكرت أبحاث جديدة إن ارتداء الأطفال لملابس الشخصيات ذات الطابع الخيالي، تجعلهم يعملون بجد أكبر. 

ويمكن أن يكون انتباه الأطفال ودفعهم إلى التركيز من أكثر التجارب الصعبة على الآباء،بحسب موقع روسيا اليوم، ولكن وفقا لدراسة حديثة، فإن الحل يكمن في صندوق ملابس الأطفال.

فقد نشر الباحثون في مجلة "Child Development" دراسة وجدوا من خلالها أن الأطفال الذين كانوا قادرين على الانخراط في التظاهر باللعب أثناء أداء مهمة ما، أظهروا مثابرة أكثر من غيرهم.

ويطلق على هذه الظاهرة "تأثير باتمان"، إذ تشير النتائج إلى أنه بعيدا عن اللهو، يمكن لعب أدوار أبطال الشخصيات ذات الطابع الخيالي أن يحسن من تركيز الطفل.

وأجرى الباحثون دراستهم على 180 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات، إذ قاموا بتقسيمهم إلى 3 مجموعات مختلفة، واحدة سمح لهم فيها بارتداء ملابس مثل باتمان، والثانية ارتدوا فيها ملابس "رابونزيل"، والثالثة ارتدى فيها الأطفال ملابس مغامرات "دورا" و"بوب البناء".

ثم أعطيت كل مجموعة 10 دقائق لإكمال مهمة مملة على جهاز الكمبيوتر، وسمحوا لهم بإمكانية ممارسة لعبة ممتعة في غرفة قريبة كلما أرادوا.

ومن المثير للاهتمام، أن الباحثين وجدوا أن الأطفال الذين يرتدون ملابس الشخصيات الخيالية، قاموا فعليا بإنجاز معظم العمل الموكل إليهم.

وقد أكدت النتائج أن ارتداء الأطفال لملابس الأبطال الخارقين يساعدهم على تحمل القيام ببعض المهام المملة، وتوصل الباحثون إلى أن الأطفال الذين يرتدون غالبا ملابس أولئك الأبطال المفضلين لديهم تفوقوا على الجميع، إذ أصبحوا أكثر فعالية وإنتاجية.

وعلى هذا النحو، يرى الباحثون أن المزج بين اللهو والمثابرة يجعل الأطفال قادرين على أداء الأعمال المتعبة أكثر من الأطفال الآخرين.

 

فيديو قد يعجبك: