إعلان

توقفِ عن فعل هذه العادات مع رضيعك!

12:55 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

عادات خاطئة نقوم بها عند التعامل مع الرضيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

عادة ما نواجه العديد من المشاكل مع الطفل الأول، وكما يقول العديد من الآباء "بنجرب فيه". فعلي الرغم من أن كافة المعلومات عن كيفية التعامل مع الطفل متوافرة في الكتب وعلى صفحات الانترنت، إلا أننا لانزال نتمسك بعادات قديمة وغير مفهومة مما يوضح جهلنا بالأشياء الأساسية. لهذا جمعنا لكِ عدة عادات نقوم بها متعلقة بالنوم والتعامل معه، ولكنها خاطئة جداً وفقاً لموقع "Webmd":

- من أكثر العادات الشائعة هي إرضاع الطفل أثناء النوم، ولكن ما لا تعرفينه أنها مضرة جداً. فهذا يُرسخ عند الطفل ارتباط النوم بالطعام، الأمر الذي سيجعله يعتاد علي النوم بالرضاعة، مما سيشكل مشكلة للأم. 

- نوم الطفل في السرير مع والديه أمر خطر، فبسبب صغر حجمه قد يصاب بالاختناق بينهما وأيضاً بين الوسادات والبطانيات. لهذا فأن نوم الطفل في سريره الخاص، هو الحل الأمن خلال الشهور الأولى من حياته، كما أنه سيجعله يعتاد علي النوم بمفرده.

- ارتداء طفلك لملابس كثيرة أو وضع أغطية كثيرة عليه لتدفئته، أو النوم علي المعدة، أو تواجده في جو حار، قد يعرضه لمتلازمة الموت المفاجئ "SIDS".

- استخدام "التيتينة" قبل عمر الشهر ونصف، أمر مضر للغاية. فحينها سيبدأ الطفل في رفض الرضاعة من ثدي الأم، كما أنها قد تؤدي لغازات بسبب دخول الهواء، هذا بالإضافة لاحتمالية تسببها في مشاكل بالأسنان.

- استيقاظ الطفل وسط نومه كثيراً وبكائه، أمر طبيعي للغاية. وأغلب الأمهات يتسرعن في الاستجابة له، مما لا يدعه يُكمل نومه. اتركيه لبضع دقائق بدون تصرف، وستجديه عاد للنوم مرة أخري.

- من أخطر الحركات أثناء اللعب مع الطفل، هي إلقائه في الهواء. فبجانب خطورة احتمالية عدم التقاط الطفل، مثل هذه الحركات تُزيد من الخوف لديهم.

- عضلات الطفل في هذا السن تكون ضعيفة جداً، لهذا فأن حمله من يديه أمر خطر. لذا يُفضل أن إمساكه من منطقة البطن.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

فيديو قد يعجبك: