إعلان

5 علامات تكشف الإصابة بمرض السكري

03:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

مرض السكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

أطلق أحد كبار الصيادلة في بريطانيا، تحذيرًا صارخًا بشأن أزمة السمنة، حيث تم تصنيف أكثر من مليار شخص على مستوى العالم على أنهم يعانون من السمنة المفرطة.

جراهام فيليبس، صيدلي يتمتع بخبرة تزيد عن ثلاثة عقود، يدعو إلى تحول جذري في معالجة القضايا الصحية.

وبعد أن خاب أمله في نهج الطب التقليدي، شهد فيليبس تدهور صحة مرضاه على الرغم من العلاج، وقد دفعه هذا إلى إنشاء ProLongevity، وهي خدمة مخصصة تهدف إلى مساعدة الأفراد على إنقاص الوزن، ومعالجة مقدمات السكري، وعلاج مرض السكري من النوع 2 من خلال مراقبة مستويات الجلوكوز عن كثب والتوصية بتغييرات حيوية في نمط الحياة والنظام الغذائي، وفقًا لصحيفة The Mirror .

ويلفت فيليبس الانتباه الآن إلى خمس علامات تحذيرية حاسمة يمكن أن تشير إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري، ما يؤكد الحاجة الملحة لمراجعة النظام الغذائي.

ويقول إن أحد المؤشرات الرئيسية هو نسبة الخصر إلى الطول: "إذا كان محيط خصرك أكثر من نصف طولك، فقد تكون معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري".

وحذر جراهام قائلاً: "عندما تكون مستويات الأنسولين مرتفعة، فإن جسمك يحبس مخازن الدهون بشكل فعال، ما يجعل من الصعب الوصول إليها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حالة يكتسب فيها الأفراد وزناً أكبر من أي وقت مضى بينما يشعرون في نفس الوقت بالجوع أكثر من أي وقت مضى".

يمكن أن تكون الحالات الجلدية مثل الشواك (بقع جلدية داكنة) ووجود علامات جلدية بمثابة علامات تحذير لمشاكل التمثيل الغذائي الأساسية.

كما سلط الضوء على أعراض متلازمة التمثيل الغذائي، بما في ذلك الارتفاع الطفيف في ضغط الدم، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وزيادة الدهون في الجسم حول الخصر، ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية، والتي لا ينبغي إغفالها لأنها قد تشير إلى تطور متلازمة التمثيل الغذائي.

ولا تؤدي هذه الحالة إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري فحسب، بل تشير أيضًا إلى احتمال انخفاض متوسط العمر المتوقع لمدة 10 سنوات.

علاوة على ذلك، أشار جراهام إلى أن الغضب عندما تشعر بالجوع، أو نوبات "الجوع"، يمكن أن يكون علامة على مستويات السكر في الدم "المتقلبة"، وغالبًا ما تكون نتيجة لنظام غذائي غير متوازن يجعل الأفراد يشعرون بالجوع والتعب والانزعاج.

وشدد جراهام على الطبيعة الحاسمة للتعرف على هذه العلامات التحذيرية واتخاذ إجراءات فورية لتحسين صحة الفرد.

ونصح قائلاً: "إن اكتشاف هذه العلامات التحذيرية في وقت مبكر والتصرف بناءً عليها الآن يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في وقف مرض السكري في مساراته وإطالة متوسط العمر المتوقع بشكل عام".

"فيما يتعلق بالصحة العامة، ما يهم في الواقع ليس كيف تبدو من الخارج، بل ما يحدث داخل جسمك.

هذا أمر فريد تمامًا لكل فرد وهو بالضبط الأساس الذي يجب أن نقدم عليه نصائح حول النظام الغذائي ونمط الحياة.

في ProLongevity، نقوم بمراقبة وتحليل ارتفاع السكر لدى الفرد لنكون قادرين على تقديم نصيحة "التغذية الدقيقة"، وعكس أعراض ما قبل السكري واستعادة الصحة الأيضية."

اقرأ أيضا:

أضف هذا المكون إلى وجباتك- وشاهد ما يحدث لمستويات الكوليسترول

حسام موافي يكشف سر غير تقليدي لكثرة التبول .. اعرف السر

هذا ما يحدث لمستويات السكر بالدم عند تناول البطاطس

لن تتوقع ما يفعله تناول شوربة المواسير بمستويات السكر لديك- مفاجأة

هذا ما يحدث للكلي عند تناول الحرنكش.. لن تتوقع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان