إعلان

منها السبانخ.. أطعمة تنظف الشرايين فى الدم

09:15 م الجمعة 02 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-أسماء العمدة

الشرايين هي أكبر الأوعية الدموية داخل الجسم، وتلعب دورًا مهمًا في توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى كل عضو ونسيج وخلية.

والحفاظ على هذه القنوات الحيوية أمر مهم لصحتك، ووفقا لما ذكر موقع "health"، تعتبر الأسماك الدهنية، بما في ذلك السلمون والسردين والأنشوجة والماكريل، مصدرًا قويًا لدهون أوميغا 3 وهي دهون غير مشبعة مضادة للالتهابات لها تأثيرات قوية، ضد التهاب الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

يمكن لأوميغا 3 أيضًا أن تقلل من تراكم الصفائح الدموية مما يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم.

وخفض مستويات الدهون الثلاثية، وزيادة مستويات الكوليسترول، مما يساعد على مواجهة آثار ترسب البلاك من الكوليسترول الضار.

بالإضافة إلى ذلك، تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبتين أو أكثر من الأسماك أسبوعيًا هم أقل عرضة للإصابة بتصلب الشرايين .

الخضار والفواكه منخفضة نسبة السكر في الدم والمكسرات والبذور والأسماك وزيت الزيتون، والتوسع في تناول السكر.

البروكلي

- هو من أفضل الأطعمة لتنظيف الشرايين، فإنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين K الذي يمنع تكلس أو تصلب الشرايين وتقلل من نسبة تواجد الكولسترول الضار في الدم.

يعد البروكلي من العناصر الغذائية التي تنظم ضغط الدم وتقلل من الإجهاد وتساعد فى تنظيف الشرايين وهو ما يساهم في منع تراكم المواد الضارة والدهون بداخله.

الشاي الأخضر

توجد مادة تسمى الكاتيكين النباتية تمنع امتصاص الكولسترول أثناء عملية الهضم هي كلمة السر في أهمية الشاي الأخضر لتنظيف الشرايين والحفاظ عليها.

السبانخ

- بشكل كبير يعد السبانخ للقلب، والشرايين بشكل خاص فهي غنية بأكسيد النيتريك الذي يمنع تقلصات الشرايين وتجلط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

فيديو قد يعجبك: