إعلان

هذا النوع من السعال علامة على ورم سرطاني في الرئة

08:00 م السبت 18 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

بعد أن كان مدخنًا شرهًا لسنوات عديدة، لم يفكر البريطاني ريك كثيرًا في الأمر عندما أصيب بعدوى في الصدر.

يتذكر ريك: "عادة ما أصبت بالتهابات في الصدر في فصل الشتاء ربما مرة أو مرتين في السنة"، ولكن، في إحدى المرات، بدت الإصابة بالصدر "سيئة بشكل خاص"، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

ويكشف: "كان لدي سعال غير عادي مختلف تمامًا عن سعال المدخن الذي عانيت منه، لقد كان سعالًا خشنًا، على الرغم من شعور صدري باحتقان شديد وصعوبة في التنفس".

واعترف ريك: "لم أفكر في احتمال أن يكون سبب ذلك السرطان في ذلك الوقت."

شعر "بعدم الاهتمام" عندما حدد موعدًا لاستشارة طبيب، كان ريك يتوقع "تناول دورة من المضادات الحيوية للمساعدة في التخلص من العدوى".

قال ريك: "لكن طبيبي أصر على أن أذهب لإجراء أشعة على الصدر في ذلك اليوم، وهو ما فعلته".

ونصح الأطباء "ريك" بعدم تناول المضادات الحيوية وحجزه لإجراء أشعة سينية أخرى، ولاحظوا وجود ورم بحجم حبة طماطم على الرئة اليمنى لريك.

وتابع ريك: "بعد بضعة أيام، أُبلغت أنني سأحتاج إلى إجراء عدد من الفحوصات الإضافية لتأكيد التشخيص".

بعد الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب، والمسح المقطعي بالإصدار البوزيتروني، وخزعة الرئة "في تتابع سريع"، أكد المسعفون أن ريك مصاب بالسرطان.

واحتاج ريك وكريستين إلى إجراء استئصال فص للورم، متبوعًا بعلاج كيماوي، "قررا التحدث عن كل شيء مع أطفالهما الثلاثة البالغين".

وقال ريك "كما سمحت لجميع أصدقائي وزملائي وأقاربي بمعرفة تشخيصي، وكانت الموجة الهائلة من الدعم مفيدة في أن تكون رحلتي مع السرطان أكثر احتمالًا".

وشارك ريك "إحساسه بالخوف والرعب المطلق" عندما تم تشخيص إصابته بسرطان الرئة لأول مرة.

وكشف ريك: "ولكن مع الكثير من الدعم من الممرضات المتخصصات في سرطان الرئة في مؤسسة ماكميلان، تمكنت من التعامل مع الموقف".

تمتع ريك لمدة 18 شهرًا من الهدوء، ثم ظهر ورم آخر على، وتم التخلص منه بنجاح، "أنا الآن أجري فحص بالأشعة المقطعية مرتين في السنة وأخضع لرقابة من قبل أطباء الأورام."

ويشعر ريك بأنه "محظوظ جدًا" لأنه تم اكتشاف سرطانه "مبكرًا جدًا"، وأنه على قيد الحياة "بعد سبع سنوات تقريبًا من تشخيصه الأصلي".

وأضاف: "التشخيص المبكر أمر حاسم للبقاء على قيد الحياة على المدى الطويل في رحلتك مع السرطان، لهذا السبب أنا متحمس جدًا لدعم حملة NHS England 'Help Us، Help You' ، التي تشجع أي شخص يعاني من السعال لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر على حجز موعد مع الطبيب، ربما لا يكون الأمر خطيرًا، لكن اكتشاف السرطان مبكرًا يجعله أكثر قابلية للعلاج."

احذر تناولها في رمضان.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

احرص على شرائها.. قائمة أطعمة ومشروبات تحارب العطش في نهار رمضان

قبل قدوم رمضان.. أطعمة تجنبي تجميدها في الفريزر

"لو مدخن".. 8 أطعمة تنقذك من أمراض الرئة قبل رمضان

تحذير مهم.. أطعمة على مرضى الضغط تجنبها في رمضان

فيديو قد يعجبك: