إعلان

لا يعرفها كثيرون.. أغرب 5 أمراض تصيب البشر

02:16 م الأربعاء 15 مارس 2023

كتب – سيد متولي

مع انتشار أمراض باتت معروفة لدى العديد من الأشخاص، مثل "كوفيد-19"، فإن هناك مجموعة من الأمراض الغريبة التي يجهل الكثيرون أنها موجودة ويمكن أن تصيب أي إنسان.

وهناك العديد من الحالات الصحية الأقل شهرة والنادرة التي هي غريبة جدًا لدرجة يصعب تصديقها، من مرض يشعر فيه الشخص الحي بأنه ميت إلى مرض تحاول فيه اليد خنقه بشكل لا إرادي.

ووفقا لما جاء في موقع newsbytes، إليكم أغرب 5 أمراض تصيب البشر.

متلازمة الأموات الأحياء

وهو اضطراب عصبي نفسي يعتقد فيه الشخص المصاب أنه ميت وليس لديه أعضاء وأنسجة ودم وروح في جسده، ولم يتمكن الطب من العثور على المصدر أو العوامل التي تؤدي إلى هذه الحالة.

متلازمة أليس في بلاد العجائب

الأشخاص المصابون بهذه المتلازمة يعانون من الصداع النصفي ويرون الأشياء والأشخاص من حولهم إما أكبر أو أصغر أو بعيدا عن حجمهم الفعلي والمسافة بينهم.

وقد يصابون بالهلوسة ويشعرون كما لو أن الوقت إما يمر بسرعة كبيرة أو يمر ببطء.

متلازمة الرجل المتحجر

يعاني المصابون بهذه الحالة الصحية الوراثية من تحول عضلاتهم وأنسجتهم مثل الأربطة والأوتار إلى عظام، ويتحول هذا تدريجيا إلى هيكل عظمي ثان بالنسبة لهم ويسبب عجزا كبيرا عن الحركة.

متلازمة اليد الغريبة

هذه المتلازمة هي حالة طبية نادرة جدا تخرج فيها الأمور عن السيطرة، وقد يعاني الشخص المصاب بمتلازمة اليد الغريبة من سوء إدارة لا إرادي لليدين.

لى سبيل المثال، قد يزر قميصه بيد واحدة بينما تقوم اليد الأخرى بفك الأزرار دون أن يدرك ذلك، وفي الحالات الأكثر عدوانية، قد يضرب المرضى أو يصفعوا أو يخنقوا أنفسهم بيدهم الخارجة عن السيطرة.

حساسية الماء

يُعرف أيضاً باسم الشرى المائي، ويصاب الأشخاص الذين يعانون من هذه الحساسية بطفح جلدي وبقع على جلدهم عندما يتلامسون مع الماء، وهذا يعني أنهم يبتعدون عن الاستحمام والسباحة والمطر، وحتى الدموع يمكن أن تسبب لهم الطفح، ويمكن أن تسبب الحالات الأكثر خطورة رد فعل تحسسي عند شرب الماء.

"تظهر في الليل".. 3 علامات أولية لارتفاع الكوليسترول في الدم

عرضان يظهران أثناء التبول يشيران إلى إصابتك بسرطان المثانة

ما السر وراء شعورك بأن شهر أطول من الآخر؟

احذروا.. علامة في القدم تكشف إصابتك بأمراض الكلى

احترس.. 8 تغيرات في حركات الأمعاء تشير إلى الإصابة بـ سرطان القولون

فيديو قد يعجبك: